• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الأندية في «قفص الاتهام»

«الطول» .. هاجس متجدد في الطائرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 مارس 2016

أسامة أحمد (الشارقة)

بات «الطول» عاملاً مهماً في مواصفات الطائرة الحديثة وهاجساً متجدداً لكل الأندية لأن غيابه يعكس مروداً سلبياً على مسيرة اللاعبين وتدرجهم من المراحل السنية إلى الفريق الأول لتكون منتخباتنا الوطنية الخاسر الأكبر، فما الأسباب الحقيقية التي جعلت عقبة «الطول» تمنع الطائرة من التحليق؟

يرى سالم نايف الكثيري النائب الأول لرئيس اتحاد الطائرة رئيس لجنة المنتخبات أن مقاييس اختيار اللاعبين بمواصفات الطائرة الحديثة يجب أن تكون وفق الكيف وليس الكم من أجل الوصول إلى خامات عالية الجودة.

وأشار إلى أن بعض المدربين في الأندية يفكرون في حصد النتائج والوصول إلى منصات التتويج فقط باستقطاب الخامات العادية وليس انتقاء اللاعبين بمواصفات الطائرة الحديثة والنظر إلى المستقبل.

وقال: عندما يصل اللاعب إلى مرحلة الناشئين يبدأ النادي في البحث عن خامات أطول دون التدرج في البراعم والأشبال حيث ينبغي اهتمام النادي بعامل الطول ولا يفكر في النتائج في مرحلتي البراعم والأشبال.

وأضاف: نتمنى من الأندية تفعيل المراحل السنية والنظر بعين الاعتبار في القاعدة إلى المصلحة العامة بعيداً عما يحدث في بعض الأندية، ويجب على مدربي المراحل السنية النزول إلى المدارس لانتقاء خامات بمواصفات الطائرة الحديثة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا