السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

اقتصادية دبي تبدأ تطبيق معيار خدمة العملاء

27 يناير 2007 00:35
دبي- ''الاتحاد'': بدأت إدارة التسجيل التجاري في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي تطبيق نموذج ''معيار خدمة العملاء'' الجديد والمطور من قبل شركة ''إيثوس للخدمات الاستشارية'' سعياً للارتقاء بالخدمات التي تقدمها لكافة المتعاملين ونيل شهادة ''معيار خدمة العملاء''· وتعتزم الدائرة تعميم تطبيق هذا النموذج على جميع الإدارات التابعة لها· ويركز معيار خدمة العملاء على مستوى جودة خدمة العملاء حيث يشجع المنظمات والمؤسسات التي تطبقه على تقديم أرقى مستويات الجودة في خدماتها· وتتولى إحدى شركات التقييم العالمية تقييم هذه المؤسسات أو المنظمات بعد تطبيق النموذج لتحديد مدى أهليتها لنيل شهادة ''معيار خدمة العملاء''· وسيتم إجراء عملية التقييم مرة كل عامين بهدف تشجيع المؤسسات على تطوير أدائها بما يؤهــــلها للحصول على هذه الشهادة بشكل متواصل· وقال علي إبراهيم، نائب المدير العام للشؤون التنفيذية بالدائرة: ''تحرص دائرة التنمية الاقتصادية على رصد أفضل السبل الكفيلة بتطوير الخدمات التي تقدمها للمتعاملين كونها دائرة حكومية تتواصل بصورة مستمرة ومباشرة مع مجتمع الأعمال في إمارة دبي· ويأتي تطبيق الدائرة لهذا النموذج انطلاقاً من الأهمية التي توليها لتنمية مهارات موظفيها وكوادرها البشرية، وحرصها على المساهمة الفاعلة في بناء اقتصاد معرفي مزدهر في الإمارة''· وتتضمن المرحلة الأولى من الخطة التي حددتها الدائرة للحصول على شهادة معيار خدمة العملاء، إجراء دورة تدريبية متخصصة لموظفي إدارة التسجيل التجاري حول كيفية خدمة المتعاملين على الوجه الأمثل، وتطوير برنامج تثقيفي يساعد المتعاملين في التفاعل بشكل أسهل مع الدائرة، إلى جانب تحليل أنظمة العمل الحالية في الدائرة· وبدأت إدارة التسجيل التجاري بتنظيم برامج تدريبية أسبوعية لموظفيها حول تطبيق نموذج معيار خدمة العملاء وكيفية تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين من خلال تطبيق برنامج ''الخمسة نجوم''، الذي يطلعهم على أفضل أساليب الترحيب بالمتعاملين والتواصل معهم واحترامهم ومساعدتهم وتقديم الشكر لهم عقب إنجاز معاملاتهم· من جانبها، قالت نورة جمعة، مدير إدارة التسجيل التجاري بالدائرة: ''تعد دائرة التنمية الاقتصادية أول جهة حكومية تطبق النموذج الجديد بهدف توفير بيئة تشجيعية تسهم بشكل فاعل في تطوير مواردها البشرية وتنمية قدراتهم· وسيضمن هذا النموذج لموظفي الإدارة تنمية قدراتهم بما يتيح لهم ترجمة الأفكار والمعلومات النظرية إلى ممارسات عملية عالية الجودة والكفاءة''· وقال روبرت كي، مدير عام شركة ''إيثوس للخدمات الاستشارية'': ''سيغدو موظفو إدارة التسجيل التجاري، من خلال خطة العمل الشاملة والمنظمة التي وضعتها الدائرة، أول من يطبق هذا المستوى الجديد من التميز على صعيد خدمة العملاء في العالم· وقد أبدى موظفو الإدارة اهتماماً كبيراً بتطبيق هذا النموذج، ما يعكس التزامهم بتقديم أرقى مستويات الجودة في خدمة المتعاملين مع الدائرة''· وأضاف روبرت: ''اختارت الدائرة، من خلال برنامج المتسوق السري الذي تطبقه شركتنا، اثني عشر موظفاً من إدارة التسجيل التجاري لتكريمهم تقديراً لالتزامهم التام بتطبيق برنامج ''الخمس نجوم''، حيــــث تم منحهم شهادات تقديرية ومكافآت مع شارات تحمل شعار ''نجم الأسبوع''·
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©