• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

«بلدية أبوظبي» تطلق 3 تطبيقات ذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 فبراير 2018

هالة الخياط (أبوظبي)

أطلقت بلدية مدينة أبوظبي خلال ثاني أيام ملتقى «أفكار وابتكار» الذي تنظمه خلال شهر الابتكار، ثلاثة تطبيقات ذكية تستهدف الارتقاء بالخدمات وتسخير التكنولوجيا لإسعاد المجتمع، وهي تطبيق دليل أطفال العاصمة، وتطبيق مباني العاصمة، وتطبيق دليل العاصمة.

ويسهل تطبيق أطفال العاصمة وصول الأهالي لأطفالهم ومعرفة أماكنهم لحمايتهم ورعايتهم، حيث يسمح التطبيق بمعرفة أماكن الأطفال خارج المباني وفي داخل المباني وفي المراكز التجارية المشتركة في منصة دليل العاصمة.

وأوضح المهندس مصطفى المساوى الهاشمي مدير إدارة البيانات المكانية في البلدية أن تطبيق دليل أطفال العاصمة يمكن تحميله في الهاتف الذكي ويقوم ولي الأمر بإدخال رمز الطفل في التطبيق فيتم تفعيل متابعة موقع الطفل ومعرفة مكانه في الخريطة داخل المباني وخارجها.

وبين في تصريحات للصحفيين أن تطبيق مباني العاصمة الذكية يسمح للمستخدمين باستعراض ومشاهدة المباني بالأبعاد الثلاثية من الخارج والداخل والقيام بجولة افتراضية داخل المبنى، ويستطيع مالك المبنى الاشتراك في المنصة والقيام بتحميل مخطط المبنى، بالإضافة إلى التعديل على بيانات المبنى من حيث الألوان والأبواب والنوافذ وإضافة الأثاث.

وحول استخدامات التطبيق، أشار الهاشمي إلى أنه يتيح العديد من الاستخدامات منها: مساعدة مفتش المباني من البلدية على أرض الواقع من مطابقة الجزء المنفذ مع المخططات المعتمدة، وعرض مشاريع المرافق المجتمعية أثناء التصميم للجمهور للتوعية، وأخذ المعلومات الراجعة لتحسين التصاميم لتأمين تلبية احتياجات المستخدمين. وعرض نماذج التصاميم للمباني السكنية للجمهور، وتمكين الملاك من مشاهدة مبانيهم المسجلة في تراخيص البناء وإدارة محتوى الأثاث داخلها، وكذلك تمكين استشاري تصميم المباني من عرض التصاميم على الملاك لأخذ ملاحظاتهم عليها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا