• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

3 ميداليات ملونة لـ «فرسان الإرادة» في ضربة البداية

القايد يهدي الإمارات ذهبية «قوى المعاقين» في «آسيا أوقيانوسيا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 مارس 2016

دبي (الاتحاد)

أهدى محمد القايد الإمارات الميدالية الذهبية الأولى في سباق 200م فئة T34 ببطولة آسيا أوقيانوسيا لألعاب القوى لذوي الإعاقة «دبي 2016» التي ينظمها نادي دبي للمعاقين برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، بالتعاون مع اللجنة البارالمبية الدولية، والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، ومجلس دبي الرياضي، واللجنة البارالمبية الإماراتية، والتي تقام منافساتها على ملاعب نادي ضباط شرطة دبي بمشاركة أكثر من 250 لاعباً ولاعبة من 30 دولة.

وشهدت منافسات البطولة التي تنظم للمرة الأولى أمس الأول تحطيم رقمين آسيويين عندما تمكن الفيتنامي بي هاو نجين من تحقيق رقم جديد في دفع الجلة فئة F55/56» 10:18 متر»، بينما نجح السريلانكي أنيل براسانا في تكرار المشهد بحصوله على رقم آسيوي جديد في سباق 200 متر فئة T42.

حضر المنافسات ومراسم التتويج، ثاني جمعة بالرقاد رئيس اللجنة المنظمة، وماجد عبدالله العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية، مدير البطولة وريان مونتجمري رئيس الألعاب الصيفية باللجنة البارالمبية الدولية، بالإضافة إلى عدد كبير من المشجعين من أبناء الجاليات في الدولة.

وتصدرت اليابان الترتيب العام للبطولة بعد ختام منافسات اليوم الأول برصيد 5 ميداليات ملونة، فيما كان المركز الثاني من نصيب الإمارات والعراق والهند وإيران برصيد 3 ميداليات ملونة، بينما حل في المركز الثالث السعودية وقطر والصين وسريلانكا بميداليتين، وكان حصاد العرب في اليوم الأول 11 ميدالية ملونة.

وأسفرت بقية النتائج عن فوز الإيرانية موافي موتاغاني بذهبية رمي القرص فئة F55/56، وحلت الهندية جيوتي كرام في المركز الثاني، فيما جاءت الإندونيسية فاميني في المرتبة الثالثة، بينما أحرز الصيني مينج شين ذهبية 100 متر فئة T35، تلاه القطري خليفة الدوسري، وحققت العراق ذهبيتين عندما أحرز عباس الدراجي ذهبية 100 متر فئة T38، وأحرز زميله أحمد نعاس ذهبية رمي القرص فئة F40/41، تلاه زميله العراقي ويدان نخلاوي في المركز الثاني، ثم الصيني تونجينج شين في المركز الثالث، وأضافت السعودية الميدالية الرابعة للعرب في اليوم الافتتاحي، عندما تمكن هاني النخلي من تحقيق الميدالية الذهبية في رمي القرص فئة F33/34، تلاه القطري عبدالرحمن عبدالقادر في المركز الثاني، ثم الإماراتي أحمد الحوسني في المرتبة الثالثة والميدالية البرونزية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا