• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

رحب باستضافة أبوظبي كأس أمم آسيا للشطرنج 2016

الإمارات تشارك في الأولمبياد العربي بمدينة أغادير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 أكتوبر 2015

أبوظبي (وام)

اعتمد مجلس إدارة اتحاد الشطرنج المشاركة في الأولمبياد العربي الأول للشطرنج في مدينة أغادير المغربية برئاسة عبدالعزيز عبدالله حسين خوري نائب رئيس مجلس الإدارة والتي تضم بطولات العرب للرجال والسيدات والفئات العمرية تحت 8 و10 و12 و14 و16 و18 و20 سنة للرجال والسيدات.

كما اعتمد المجلس التقارير الفنية للاتحاد والتوصيات الواردة فيها التي قام بعرضها رئيس الجهاز الفني السيد هشام الطاهر عضو مجلس الإدارة. واعتمد أيضاً تقارير المشاركات الخارجية في بطولة آسيا لطلاب المدارس في سنغافورة والتي أقيمت في الفترة من 28 مايو إلى 8 يونيو والذي قام بتقديمه عضو مجلس الإدارة محمد سهيل رئيس الوفد إلى البطولة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الذي عقده المجلس برئاسة المستشار سعيد محمد بن مرشد المقبالي في فندق دوست ثاني، بحضور كل من جمال عيسى المدفع، الأمين العام للاتحاد، وحسين خلفان الشامسي، الأمين المالي، وفوزية عباس لطفي، الأمين العام المساعد، وعضوي مجلس الإدارة محمد سهيل وهشام الطاهر، والدكتور راشد مصبح بن كشيش الظاهري، المستشار العام للاتحاد، وسعود المرزوقي، مدير الاتحاد.

بدأ الاجتماع بكلمة المقبالي التي أشاد فيها بالإنجازات المتميزة خلال فترة الصيف، سواء من الناحية الإدارية من خلال حصول الدولة على منصب الرئاسة العامة للتطوير الاستراتيجي للاتحاد الدولي للشطرنج، وحصول الاتحاد على شهادة الآيزو، إضافة إلى تحقيق النجاحات الإدارية الأخرى أو النجاحات التنظيمية من خلال تنظيم اجتماعات الجمعية العامة واللجان العاملة للاتحاد الدولي للشطرنج الشهر الماضي في العاصمة أبوظبي مع اجتماعات الجمعية العمومية للاتحادات القارية، واستضافة الدولة لبطولة آسيا للرجال والسيدات في مدينة العين أغسطس الماضي، وفوز الاتحاد بجائزة الشطرنج الآسيوي للتميز عن جائزة حدث العام، بالإضافة إلى النجاحات الفنية من خلال نتائج الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن، وفوزه ببطولة آسيا الفردية للشطرنج للرجال بالنظام الكلاسيكي، وبطولة آسيا بنظام الشطرنج الخاطف. كما أثنى على خطط وجهود اتحاد الشطرنج في السعي لزيادة رقعة المشاركة ونشر هذه الرياضة الإبداعية التي تتطلب مهارة وذكاء، متمنياً لمجلس إدارة الاتحاد واللاعبين التوفيق وتحقيق النتائج المشرفة التي تخدم مسيرة الرياضة في الإمارات.

وهنأ سعيد المقبالي الأسرة الرياضية بالدولة بعد فوز الإمارات بشرف استضافة كأس أمم آسيا للرجال والسيدات في الفترة من 27 مارس إلى 5 أبريل 2016 في العاصمة أبوظبي والمؤهلة لنهائيات كأس العالم للمنتخبات 2017 المقررة إقامتها في جمهورية روسيا الاتحادية، ليضيف اتحاد الشطرنج رقماً قياسياً في دورة انتخابية واحدة، ولقائمة طويلة تشمل سلسلة من البطولات والفعاليات المختلفة، تمت استضافتها على الصعد كافة، العربية والآسيوية والعالمية.

من جانبه، استعرض جمال عيسى المدفع، الأمين العام للاتحاد، التقرير الإداري، مؤكداً أن أعضاء مجلس الإدارة في اجتماع مستمر على مدار الساعة بصفة يومية من خلال تقنية «واتس أب» للنظر في مستجدات الأمور المتعلقة بشؤون الاتحاد، لافتاً إلى أن العمل في الشؤون الإدارية يمضي على قدم وساق بفضل الجهود المخلصة للجهاز الوظيفي والمتطوعين، كل في اختصاصه.

وقدم الشكر إلى الدكتور راشد الظاهري المستشار العام للاتحاد على جهوده الكبيرة، حيث لا يدخر جهداً في خدمة الاتحاد، وبتنسيق كامل مع الرئيس والأمانة العامة للاتحاد في متابعة عدد من الملفات الإدارية التي تسهم في الدفع بعجلة الاتحاد إلى الأمام، وشكر كذلك سالم المقبالي على جهوده في حصول الاتحاد على شهادة الآيزو العالمية في الجودة.

وتطرق جمال المدفع الأمين العام للاتحاد إلى تطورات سير العمل في مشروع الشطرنج في المدارس، حيث يتم وضع الخطط والدراسات التي تكفل نجاح المشروع من خلال تأهيل المعلمين والمعلمات ممن لهم اهتمام باللعبة من مختلف إمارات الدولة، وتنظيم الدورات التدريبية وورش العمل مع الإدارة الفنية بالاتحاد، وإجراء الاختبارات لتصنيفهم وفق معايير الاتحاد الدولي للشطرنج التي تقوم منح التراخيص لذلك. وأفاد الدكتور راشد الظاهري المكلف ملف إنشاء أكاديمية اتحاد الشطرنج، أن المشروع سيرى النور قريباً، وحالياً في مرحلة استخراج التراخيص من الجهات المعنية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا