• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بداية قوية لسباقات الهجن في «عاصمة الميادين»

«التسعيرات» تشعل افتتاحية مهرجان الوثبة بـ«التوقيتات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 أكتوبر 2015

عبدالله عامر (أبوظبي)

كشف الأسبوع الأول من مهرجان سباقات الهجن بميدان الوثبة «عاصمة الميادين» عن جاهزية المطايا مبكرا لموسم طويل وحرص الملاك والمضمرون أن يدشنوا السباقات الأولى بكل قوة، وجاءت ضربة البداية قوية لتؤكد أن الموسم الجديد سيكون ساخنا في الاتجاهات كافة، وأفرز الأسبوع الأول عدداً من الظواهر التي يمكن أن نطلق عليه أسبوع المفاجآت المبكرة، خاصة بعد التوقيتات المتميزة التي ظهرت للمرة الأولى.

كما شهد الأسبوع الأول إقبالاً كبيراً من المطايا الخليجية من السعودية وقطر وعمان وغيرها من دول الخليج، والتي حرصت على المشاركة في ميدان الوثبة لأسباب كثيرة في مقدمتها الجوائز الكبيرة في كل السباقات والتسعيرة التي جذبت الكثير من المطايا وأيضا البدء في فحص المنشطات بداية من الأسبوع الأول وتوقيع الغرامات على المخالفين وهو تأكيد على عدالة السباقات.

وتأتي هذه المزايا الجديدة والمبكرة في درة الميادين بفضل الدعم الكبير من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.

من جهته، أكد حمد بطي الغفلي، عضو اللجنة الإعلامية باتحاد سباقات الهجن أن المهرجان في أسبوعه الأول ضرب كل التوقعات وسجل أرقاما وتوقيتات متميزة وكانت هناك أسباب كثيرة وراء هذا التألق المبكر في بداية الموسم ولعل التوقيتات التي حدثت هي توقيتات شتوية، ولعل المشاركة الكبيرة من المطايا كانت وراء الإثارة في الأسبوع الأول، خاصة مع مشاركة مطايا من مختلف دول الخليج.

وأضاف: سباق الحقايق للجعدان شهد توقيتاً خيالياً جاء عبر «راهي» لمحمد مبارك محمد المنصوري، وفاز بسيارة الشوط الرئيسي، وسجل 4:19:7 دقائق، وهو توقيت رائع ولم يكن متوقعاً في بداية الموسم، وتمكنت «الشاهينية» العائدة ملكيتها إلى رصاص سالم رصاص العامري، من الفوز بناموس وسيارة الشوط الرئيسي للقايا الأبكار ضمن منافسات التأهيل لهجن أبناء القبائل، وحالفها النجاح قاطعة مسافة 4 كلم في 5:49:4 دقائق، وهو توقيت جيد أيضا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا