• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

استقبل معلمين وقيادات تربوية

فيديو.. محمد بن زايد يؤكد أهمية دور المؤسسات التعليمية في تحصين النشء ضد الأفكار الهدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 أكتوبر 2015

و ا م

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بمجلس سموه بقصر البحر، عددا من المعلمين والقيادات التربوية يرافقهم معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم ومعالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم الذين قدموا للسلام على سموه بمناسبة يوم المعلم الذي يصادف في 5 اكتوبر من كل عام.

ورحب سموه بالمعلمين والقيادات التربوية مشيدا بعطائهم وجهودهم في سبيل اعداد اجيال واعية ومؤهلة علميا وتربويا.

وتبادل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الأحاديث مع الوفد التربوي والتعليمي حول تعزيز دور التربية في النظام التعليمي بما يخدم قضايانا الوطنية، مؤكدا سموه أهمية قيام المؤسسات التعليمية بدور مضاعف وتسخير وتعزيز إمكانياتها وتوحيد جهودها في تربية النشء وتحصينه ضد الأفكار الهدامة والسلبية وتعزيز قيم الولاء والانتماء والتعاون والتضامن في نفوسهم لمواجهة كافة التحديات.

وقال سموه إن "دور المدرسة التربوي يتعاظم في هذه المرحلة أكثر من أي مرحلة سابقة.. ونحن واثقون بأن المعلمين والمعلمات على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم وهم على وعي كامل بالدور المحوري للتربية والتعليم في تعزيز النهضة التنموية الإماراتية الرائدة".

وشدد سموه على أنه يتوجب علينا في مسيرة عمليتنا التعلمية أن نمنح الجوانب التربوية والتنشئة الوطنية أولوياتها نظرا لما تمثله من حصانة ومناعة ذاتية لطالب العلم متخذين من التوجيه والتوعية والإرشاد والتربية وسائل أساسية لإعلاء الروح الوطنية وغرس قيم الولاء والانتماء وتعزيز حب الوطن والوفاء له وخدمة قضاياه ومصالحه.

وأكد سموه أن دولة الإمارات العربية المتحدة، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، تؤمن بالأهمية البالغة للارتقاء بالمنظومة التعليمية لتواكب آخر المستجدات العالمية وأن المعلم هو أساس هذه المنظومة من خلال تمكينه من أداء رسالته الوطنية في إعداد جيل متسلح بالعلم والمعرفة ومتحل بالمهارة والكفاءة وتأهيله لخدمة دينه ووطنه ومجتمعه.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا