• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

خلال افتتاحه القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي

محمد بن راشد: الاقتصاد الإسلامي ضمانة أكيدة لعدم تشكل الأزمات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 أكتوبر 2015

و ا م

افتتح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله اليوم "القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي" في دورتها الثانية والتي حملت عنوان "دعم الابتكار واستحداث للفرص" بحضور أكثر من 2000 شخصية من صانعي القرار وقادة الأعمال من جميع أنحاء العالم الإسلامي وخارجه.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن القمة تخط مسارا صحيحا لإحداث تغيير جوهري في الخارطة الاقتصادية على مستوى العالم، مشددا على أن استدامة الإنجازات المبدعة تقاس بحجم مساحات فعلها وتأثيرها.

وقال سموه "عندما فكرنا في إطلاق مبادرة دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي، وضعنا نصب أعيننا أن تكون هذه المبادرة إسهاما منا في صناعة منظومة اقتصادية مستدامة تفرض نفسها بما تحمله من ميزات على خارطة الاقتصاد العالمي".

وأضاف سموه "إن منظومة الاقتصاد الإسلامي هي منظومة تتناغم فيها الأخلاق مع الإبداع في العمل والالتزام العالي بغايات التنمية الحقيقية لتعطي نتائجها بحجم آمال وتطلعات كافة شعوب الأرض مهما اختلفت الساحات أو العوامل والظروف".

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم "نريد للعالم أن يكون أفضل ليس بمقاييس الماضي بل بالمقاييس التي نريدها وهي مقاييس التطور والتقدم كما لم نعرفها من قبل. فالاقتصاد الإسلامي ليس وسيلة لإنتاج السلع ونمو الثروات فحسب بل هو حاضنة لإنتاج القيم والأخلاق التي تحقق رفعة الإنسان وتطور الشعوب .. ولا أظن أننا بحاجة لبذل جهد كبير في إقناع العالم بجدوى الاقتصاد الإسلامي لأنه وبكل بساطة بات يشكل ضرورة موضوعية ملحة للخروج من الأزمة الاقتصادية المتواصلة حتى اللحظة".

ونبه سموه إلى أن الاقتصاد الإسلامي ليس وسيلة لعلاج الأزمات فحسب وقال "الاقتصاد الإسلامي هو الضمانة الأكيدة لعدم تشكل الأزمات من جديد .. هذه المنظومة الاقتصادية التي نرعاها ونطورها اليوم هي تعبير عن جميع القيم الإسلامية التي تنشر العدالة والرحمة والمساواة في الأرض وهي أداتنا الحكيمة في تجفيف منابع التطرف والتعصب عبر تحقيق التنمية والارتقاء بالمستوى الثقافي والوجداني للبشر".

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا