• الثلاثاء 02 ذي القعدة 1438هـ - 25 يوليو 2017م

«مركز دبي»: لا خطط واضحة للقطاع

29 شاباً «يقاطعون» أعمالهم التطوعية بسبب رفض الأهل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يناير 2014

شروق عوض

توقف نحو 29 متطوعاً في دبي من بين 1169 عن أداء مهامهم الإنسانية، بسبب رفض أسرهم، أو انشغالهم بوظائفهم، وعدم حصولهم على مقابل مادي، إضافة إلى عدم احترام بعض الجهات الطالبة لهم وسوء معاملتهم، بحسب مركز دبي للتطوع التابع لهيئة تنمية المجتمع.

وأوضح أحمد البخيت، مدير المركز، أن الهيئة وفّرت لـ 29 متطوعاً فرصة عمل تطوعية، إلا أنهم توقفوا عن المشاركة فيها لأسباب مختلفة، في حين بلغ إجمالي عدد المسجلين في قوائم المركز العام الماضي نحو 1169.

وأفاد البخيت بأنّ عدد الإناث من إجمالي عدد المتطوعين في المركز بلغ 692، فيما بلغ عدد الذكور 477، ووصل عدد المواطنين إلى 526 مواطناً، بينما بلغ عدد المقيمين 643.

وذكر أن 4011 متطوعاً شاركوا في أنشطة المركز التطوعية، فيما سجّل المركز العام الماضي 62 ألف ساعة تطوعية، شاركت بها 50 جهة.

وانتقد البخيت ما وصفه بعدم احترام بعض الجهات التي تطلب مشاركة متطوعين في فعالياتها، للمشاركين، مؤكداً أن المعاملة بصورة سيئة تترك آثاراً سلبية على رغبتهم وحبهم للعمل التطوعي بشكل عام.

ولفت إلى أنّ سوء الإعداد من قبل الجهة المنظمة للفعالية التي يشارك فيها متطوعو المركز يترك أثراً سيّئاً في نفسية المتطوعين، إضافة إلى رفض بعض الأسر مشاركة أبنائها في الأعمال التطوعية بحجة إضاعة الوقت، وعدم حصولهم على مقابل مادي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا