الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

هادي: الدمار الذي خلفته ميليشيات الحوثي يعد كارثة على اليمن

هادي: الدمار الذي خلفته ميليشيات الحوثي يعد كارثة على اليمن
5 أكتوبر 2015 18:13

 أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أهمية الانتصارات التي تحققها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مختلف المحافظات وخاصة تأمين خط الملاحة الدولية وطرد المليشيا الحوثية وصالح الانقلابية من مضيق باب المندب وجزيرة ميون .. مشددا على سعي قوات الجيش والمقاومة لتطهير أرجاء الوطن كافة من المليشيا الانقلابية الساعية لزعزعة أمن واستقرار اليمن و المنطقة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن الرئيس هادي خلال لقائه الليلة الماضية ماثيو تولر السفير الأميركي لدى اليمن، أن موقف الحكومة واضح من خلال الجهود المخلصة التي تبذلها الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ الرامية لتحقيق الأمن والاستقرار وفق مرجعيات مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ومؤتمر الرياض و مسودة الدستور وتنفيذ القرارات الدولية ذات الصلة بالشأن اليمني وخاصة القرار الدولي رقم 2216.

وأضاف - خلال اللقاء الذي جرى في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية - أن الدمار الذي تعرضت له المؤسسات الحكومية ومنازل المدنيين بمدينة عدن وبقية المحافظات لا يمكن وصفه لكونه يشكل كارثة حقيقة على اليمن، متطلعاً لإسهام الولايات المتحدة والدول العربية والصديقة في إعادة اعمار ماخلفته المليشيا الانقلابية حتى تعود الحياة إلى كافة المدن والمحافظات كما كانت.

من جانبه أكد السفير الأميركي أن بلاده تدعم عمليات السلام في اليمن وعودة الأمن الاستقرار الى المحافظات كافة بجانب دعمها تنفيذ القرارات الدولية وخاصة القرار 2216 لضمان خروج اليمن من وضعها الراهن الى وضع ينعم أبناؤه بالأمن والاستقرار.

وبحث الجانبان تطورات الأوضاع والمستجدات الراهنة على الساحة اليمنية بجانب الأوضاع على الساحتين العربية والدولية.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©