• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أهالي العسكريين اللبنانيين المخطوفين يقطعون طريق المطار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 أكتوبر 2015

سليم خوري (بيروت)

قطع أهالي العسكريين اللبنانيين المحتجزين لدى جماعات مسلحة عند الحدود الشرقية مع سوريا الطريق الرئيسي لمطار رفيق الحريري الدولي.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية إن أهالي المخطوفين قطعوا طريق المطار بكل الاتجاهات بعدما عمدوا الى اقفال أحد الطرق لرئيسية وسط بيروت.

وطالب متحدث باسم أهالي العسكريين الحكومة والقادة السياسيين في البلاد بايلاء ملف أبنائهم الأولوية على حساب كل الملفات الأخرى متهماً الحكومة بالمماطلة في الاستجابة لمطالب الخاطفين ومحذراً من خطوات تصعيدية أكبر خلال الأيام المقبلة.

ولفت الى أن معلومات الأهالي تفيد بأن المفاوضات متوقفة بين الحكومة اللبنانية وتنظيم (جبهة النصرة) وما يسمى بتنظيم (داعش) كاشفاً أنه لا يوجد أي معلومات او تواصل مع المخطوفين لدى (داعش) منذ أشهر.

يذكر أن تنظيمي (جبهة النصرة) و(داعش) أقدما على مهاجمة مراكز عسكرية في بلدة (عرسال) شمال شرق لبنان في أغسطس 2014 واختطفا عشرات العسكريين ما ادى الى اندلاع اشتباكات عنيفة حينها أدت الى مقتل عشرت العسكريين وعدد كبير من المسلحين. وما يزال 25 عسكرياً محتجزاً لدى التنظيمين يعتقد أنهم موجودون في منطقة سلسلة الجبال الشرقية الوعرة عند الحدود مع سوريا شمال شرق لبنان.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا