• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مشكلة مستمرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 أكتوبر 2015

مشكلة ازدحام المواقف في العاصمة أبوظبي، من أبرز المشكلات التي تواجه السكان وبشكل خاص في بعض المناطق مثل شارع المطار والنادي السياحي والخالدية، وفي الشوارع الحيوية مثل النجدة وحمدان، والتي تكثر فيها مساكن الفيلات.

لم نر حتى الآن أي حلول جذرية على الرغم من الإعلان عن العديد من المشاريع التي سيتم تنفيذها، والتي لم تر النور في الوقت الذي ما زالت معاناة سكان البنايات تزداد يوماً بعد يوم في إيجاد مواقف لمركباتهم.

نطالب الجهات المختصة بضرورة الإسراع في تنفيذ مواقف متعددة الطوابق وإعادة تصميم المواقف الموجودة وتوسعتها، مع العلم أنه قد تمت توسعة لبعض المناطق في حين أنه تم تضييق المسافات للقادم من الأمام ومن الخلف، ونطالب بتخصيص أماكن لسيارات الأجرة خارج المدينة والحافلات المدرسية وغيرها من وسائل النقل التي أصبحت تحتل الجزء الأكبر من المواقف الموجودة، وتساهم في المشكلة.

فبسبب صعوبة المواقف للعديد من السكان فإنهم يفضلون الجلوس في منازلهم وعدم الخروج بمركباتهم، خاصة في فترات المساء، خوفاً من عدم إيجاد موقف حتى أن بعضهم يفضل ترك مركبته والتنقل بتاكسي. هناك من يسكن الخالدية، والمعاناة هناك لا تخفى على أحد، فالسيارات تصطف في وسط الشارع، وفي أحيان كثيرة لا يستطيع المرء التحرك بسيارته خوفاً من التسبب بصدم السيارات التي تقف في الوسط، وفي أحيان كثيرة يجدون سيارتهم مدعومة من مجهول، ويضطرون لإصلاحها على نفقتهم. ينبغي إنشاء مواقف وسط المناطق السكنية، فهناك مناطق لا يذهب الشخص إليها بسبب أزمة المواقف.

محمد أسامة - أبوظبي

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا