• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

لإيجاد الحلول قبل بدء المشاريع التطويرية

بلدية أبوظبي تجري دراسات متخصصة للتعرف إلى أسباب هبوط التربة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 أكتوبر 2015

هالة الخياط

هالة الخياط - (أبوظبي)

كشفت بلدية مدينة أبوظبي عن إجراء دراسات جيو تقنية وفيزيائية للتعرف على الأسباب الرئيسية للهبوط الذي تعاني منها شوارع بالمدن الجديدة في جزيرة أبوظبي والبر الرئيسي، وإيجاد الحلول المناسبة لهذه المشكلة.

وأكد مصدر في بلدية مدينة أبوظبي، أن فرق البلدية تراقب وبشكل مستمر الشوارع، خصوصا في المناطق التي تتعرض لهبوطات لإيجاد حلول لها بشكل دائم، وتم تعيين استشاريين لفحوص التربة لإعطاء حلول هندسية لمعالجة هذه المشكلة والتعرف على أسبابها.

ورصدت «الاتحاد» عدداً من الشوارع في مدينة محمد بن زايد، وخليفة، والمصفح، تعاني هبوطاً في الطرقات، في الوقت الذي أكدت فيه البلدية أن فرقها تتحرك مباشرة حال التبليغ عن وجود هبوط في طرق معينة للبدء بمعالجتها.

وأفاد المصدر بأن الهبوط في الطرق لا يعتبر ظاهر،ة وتتركز في منطقة صغيرة، شارع أو شارعين في المدن الجديدة، وتحديدا مدينتي شخبوط وخليفة، وقليل جدا في مدينة محمد بن زايد، مشيرا إلى أنها تتركز في مناطق معينة كانت معروفة سابقا أنها مناطق مستنقعات أو بحيرات سابقة.

وأعلن المصدر أنه تم إطلاق دراسات للتعرف على المشاكل الموجودة في المناطق القائمة بشكل كامل وإيجاد الحلول الهندسية الجذرية الناجحة للمشكلة، وتوقع المصدر أن لا تأخذ الدراسات أكثر من ستة إلى ثمانية شهور لظهور نتائجها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض