الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
تكنولوجيا

ظهور هواتف بريطانية ذكية يدوية الصنع

ظهور هواتف بريطانية ذكية يدوية الصنع
8 أكتوبر 2013 22:58
كما هو الحال في عالم السيارات الفارهة المصنوعة باليد مثل سيارات رولزرويس البريطانية، تأتي هواتف فيرتو البريطانية العريقة المصنعة أيضاً باليد، بقمة الفخامة والأناقة، لتجمع ما بين مهارة وحرفية الصانع البريطاني، والقطع التكنولوجية والتقنية الداخلية ذات الجودة العالية، مع أسلوب معاصر يلفت الأنظار إليه لروعته وجماله، وهو ما تجلى اليوم وعلى هامش معرض جيتكس شوبر 2013 بدبي، في هاتف شركة EQT الأوروبية الجديد «كونستليشون»، الذي يعتبر ثاني هواتف الشركة بعد شرائها شركة فيترو العالمية. قد يعلم العديد من متابعي التطور التكنولوجي والطفرات التقنية في عالم الهواتف المتحركة، أن شركة فيرتو البريطانية هي الشركة العالمية الوحيدة التي تنتج هواتف ذكية تمتاز بفخامتها وأسلوبها المختلف تماماً عن بقية الهواتف الذكية الأخرى المتوافرة في الأسواق حالياً. ولكن الأمر الذي قد لا يعرفه الكثيرون، أن هذه الشركة البريطانية، كانت ومنذ 1998 وحتى 2012 مملوكة بالكامل لشركة نوكيا الفنلندية، التي تنازلت عنها بشكل كامل لشركة EQT الأوروبية الشمالية، التي تمكنت من عمل تغييرات جذرية وكاملة في خطوط إنتاج هواتفها، لتتمكن نسخ الهواتف الجديدة من منافسة الهواتف الأخرى من حيث الشكل الخارجي الفخم والذي يصعب تقليده، ومن حيث الميزات والمواصفات الفنية والتقنية، التي تجعل المستخدم قادراً بشكل كامل على التمتع بالهاتف والاستمتاع بالتطبيقات والبرامج المخلتفة التي يحتويها أو القادر على تحميلها، وهو ما كان يصعب تحقيقه في الماضي، لتواضع أداء هذه الهواتف. الهاتف «كونستليشون» جاء الهاتف كونستليشون من هواتف فيرتو تحت إدارة EQT، كنسخة ثانية من هواتف الشركة الفارهة المصنوع من أفخر وأجود المواد الصناعية والطبيعية، ليغطي الهاتف قطعة من البلور السافيري بقياس 5,1 إنش، بوزن إجمالي يصل إلى 100 قيراط، لتغطي واجهة الهاتف الأمامية، وتعطي هاتف كونستليشون جاذبية وسحراً غير مسبوق بمجرد النظر إليه، يأتي أسفلها مباشرة شاشة الهاتف اللمسية التي تأتي بقياس 4,3 إنشات وتمتاز بوضوحها العالي الذي يصل إلى 720p، والتي تمتاز بسطوعها وغنى ألوانها ودقتها بفضل مادة السافيري التي تغطيها بشكل كامل، والتي تمتاز بتحملها العالي للصدمات والكسر ومقاومتها للخدوش. يحيط بقطعة البلور السافيري هيكل مصنوع من التيتانيوم بدرجته الخامسة، وهي مادة أقوى بمرتين ونصف من الستينلس ستيل، الذي تستخدمه بعض الشركات في أجهزتها الذكية، في حين أنها تزن نصف وزنه، كما أنها تمتاز بنقاوتها العالية جداً، مما أعطى الهاتف شكل مختلف وملفت للانتباه. تم استخدام الجلد الطبيعي في الهاتف البريطاني الجديد، وهو إرث لا تتنازل عنها هواتف فيرتو العريقة، حيث تم تغليف الهاتف كونستليشون بجلد العجل عالي الجودة، والذي تم اختياره بعناية فائقة من أرقى الجلود التي توجد في منطقة الألب الأوروبية بالتعاون مع مدبغة تمتلك أكثر من 150 سنة خبرة. كما سيأتي الهاتف بخمسة ألوان مميزة تظهر براعة استخدام قطعة الجلد بالألوان، وهي «الكابوتشينو، الأسود، البرتقالي، الموكا، وتوت العليق». ميزات ومواصفات في الماضي كان يؤخذ على هواتف فيرتو، رغم ما تمتاز به في الشكل الخارجي الذي جعل الهاتف خارج المنافسة، مواصفاتها الفنية المتواضعة جداً، والتي تجعل الهاتف عبارة عن قطعة فنية في يد المستخدم أكثر من كونه هاتفاً ذكياً ذا مواصفات وميزات تقنية وتكنولوجية ذكية. حيث جاءت ثاني نسخة شركة فيرتو بعد شراء شركة EQT لها، بكافة ما تأتي به الهواتف الذكية الأخرى من تقنيات وميزات، وكل ما يحتاجه المستخدم للهواتف الذكية، من إمكانيات ووظائف. فاستخدم الهاتف الجديد نسخة نظام التشغيل جيلي بين 4,2 من نظام أندرويد من جوجل، لتطلق الشركة البريطانية نظام التشغيل سيمبيان القديم والتقليدي الذي كانت تزود به هواتف فيرتو في الماضي من نوكيا، طلاقاً لا رجعة فيه أبداً. كما زود الهاتف الجديد بمعالج مركزي من شركة كوالاكوم الأميركية من نوع سناب دراجون إس 4، ثنائي الأنوية وبسرعة وصلت إلى 1,7 جيجاهيرتز، وهو مزود وبحسب الكثير من المصادر بمعالج صور مركزي فائق القوة والأداء يجاري معالج أدرينو 320 للصور الذي نراه في الكثير من الهواتف الذكية فائقة القوة والأداء. كما سيزود الهاتف، وبحسب بعض المصادر المطلعة، بذاكرة عشوائية لن تقل عن 2 جيجابايت، بالإضافة إلى ذاكرة تخزين داخلية بحجم 32 جيجابايت، بالإضافة إلى كاميرا خلفية بحجم 13 ميجابكسل، مدعومة بفلاش ضوئي من نوع LED، وأمامية لمحادثات الإنترنت بحجم 1,3 ميجابكسل. كذلك تم تزويده بالكثير من تقنيات الاتصال والاتصالات التي تتوافر في الهواتف الذكية الأخرى، بما فيها تقنيات الجي بي إس وتقنيات الاتصال القريب المدى NFC. نغمات حصرية وعلى عكس كافة الهواتف الذكية الأخرى، عمدت الشركة الأوروبية إلى تخصيص النغمات «الرنات» الخاصة بهاتفها الجديد كونستليشون، لتأتي بمجموعة من الرنات بألحان تم تأليفها خصيصاً لفيرتو وعزفتها أوركسترا لندن السيمفوني، بالإضافة إلى أصوات تغريد الطيور. كما وقدم مهندسو الصوت في الشركة أقصى ما يمكن تقديمه ليأتي هاتف كونستليشون بصوت كريستالي لا مثيل له، خصوصاً مع تقنيات إلغاء أصوات الضوضاء وتقنيات aptX الحصرية للشركة والتي تضمن جودة صوت عالية جداً عبر البلوتوث أو السماعات الخارجية. تم تزويد الهاتف الجديد بالكثير من الخدمات الحصرية التي تميز مستخدميه عن غيرهم، حيث جاء الهاتف بخدمة Vertu LIFE، التي تعطي العملاء مجموعة من الامتيازات الحصرية والمفصلة على حسب متطلبات كل عميل، بالإضافة إلى قدرة الوصول إلى فعاليات خاصة بالنخبة عبر جهاز فيرتو Vertu. كما تتضمن الخدمة إمكانية الدخول المجاني لأكثر النوادي ذات العضوية الخاصة حول العالم، ولفعاليات مخصصة لأصحاب الدعوة فقط، ولتجارب تسوّق حصرية. أما خدمة Vertu CERTAINTY فهي مخصصة لحماية العملاء، وأجهزة فيرتو Vertu الخاصة بهم، ومعلوماتهم من خلال تكنولوجيا متفوقة وبالتعاون مع شركاء متخصصين. فتتضمن هذه الخدمة الاتصالات المشفرة بالتعاون مع Silent Circle، وخدمة الاتصال اللاسلكي بالانترنت Wi-Fi، حول العالم من خلال شبكة iPass، وخدمة الأمن الشخصي والمؤسسي بالشراكة مع مجموعة Protector Services Group، ومضاد الفيروس من Kaspersky. مما سيعطي المستخدمين للهاتف راحة كاملة من حيث الأمان والاطمئنان على موادهم الشخصية والحفاظ على سريتها، حيث عمدت الشركة من خلال تعاونها مع أكبر الشركات العالمية في مجال الأمن والحماية إلى ضمان كل صغيرة وكبيرة من خصوصية المستخدم في هاتفه الجديد. التطبيقات والبرامج ورغم قدرة الهاتف البريطاني الجديد على تحميل وتثبيت أغلب التطبيقات المتوافرة في متجر التطبيقات من جوجل، فلقد زودت فيرتو هاتفها الجديد بالكثير من التطبيقات بشكل مسبق، مثل خدمات Google Mobile، التي تتضمن «Google Play, Gmail, Google Chrome, Google+, Google Maps™, Google Drive cloud storage YouTube»، والخدمات والتطبيقات التقليدية الأخرى التي تجدها في أغلب الهواتف الذكية المختلفة. حملة فيرتو الإعلانية تفوق الخيال سيتم دعم الهاتف الجديد من خلال حملة إعلانية عالمية مميزة، وقد تم تصميم هذه الحملة لتسلط الضوء على الإرث الإنجليزي لفيرتو، والمواد الراقية المستخدمة، والصناعة اليدوية، والتكنولوجيا والخدمات المميزة. وقد صور هذه الحملة المصور المعروف كريستيان شولر، وستركز الصور على مشاهد رائعة تجسد جوانب معينة في علامة فيرتو التجارية. وفي هذا السياق، قال ماسيميليانو بوجلياني، الرئيس التنفيدي لفيرتو: «تشكل الحملة الإعلانية الجديدة نقطة فارقة في إعلانات فيرتو. فهي تعكس ثقتنا ورغبتنا في التعبير عن التجارب الرائعة التي نقدمها لعملائنا، وتسلط الصور الضوء على عالم طبيعي خيالي يخطف الألباب، ولكنها في الوقت عينه تركز على الجوانب العقلانية للعلامة التجارية، مثل الحرفية عالية الدقة وخدماتنا المنسقة بعناية».
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©