السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

نصف مليون مواطن يستفيدون من منتجات تدعمها "خليفة الإنسانية"

نصف مليون مواطن يستفيدون من منتجات تدعمها "خليفة الإنسانية"
8 مارس 2016 22:19

بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أصبح نصف مليون مواطن يستفيدون من خمسين سلعة غذائية من المنتجات الوطنية المدعومة.

وقال سعادة محمد حاجي الخوري مدير عام مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية إن تطورا كبيرا حدث في برنامج السلع الوطنية المدعومة والمقدمة للمواطنين حيث زاد عدد المواطنين المستفيدين من هذا البرنامج وكذلك السلع المدعومة المقدمة لهم، والتي تشمل نحوا من خمسين سلعة تسد معظم حاجات الأسر المواطنة المعيشية اليومية.

وأوضح، في مؤتمر صحفي مشترك عقده اليوم بمقر المؤسسة بحضور شركين أساسيين للمؤسسة هما شركة "أغذية" وشركة "الفوعة"، أن المنتجات الوطنية -التي تدعمها المؤسسة للمواطنين- هي سلع أساسية وتمثل الغذاء الرئيسي للأسرة المواطنة أهمها: الأرز والسكر والحليب والقهوة ومنتجات أخرى متعددة تشمل معظم مستلزمات المطبخ الإماراتي وبأسعار مناسبة جدا لكل أسرة وحسب إمكانياتها.

وقال مدير عام مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية إن نحو ألف طن من المواد الغذائية تقدم للمواطنين بأسعار مخفضة شهريا وتشمل المواد الأساسية بجميع أنواعها، مشيرا إلى أن المؤسسة تتلقى دائما اقتراحات المواطنين لتطوير برنامج الدعم لهذه السلع وقد تمت زيادة اعدادها الى 55 سلعة بانواع متعددة .

وذكر أن 70 ألف أسرة مواطنة تستيفد من هذا البرنامج بمعدل 500 ألف شخص باتوا يتلقون سلعا مدعمة وبأسعار تقل من 20 إلى 50 بالمائة عن سعرها الأصلي في السوق.

ودعا سعادة محمد حاجي الخوري جميع مؤسسات القطاع الخاص إلى أن تتبع منهج المؤسسة في تفضيل المنتجات الوطنية ودعمها حيث تفتخر المؤسسة بأنها تركز في تنفيذ برامجها على دعم هذه المنتجات وتقوم بتوفير كميات كبيرة من المساعدات الخارجية من هذه المنتجات.

وقال إن المنتجات الوطنية متميزة من حيث الجودة والغذاء الصحي وهي الأجدر بأن يتم دعمها حيث أصبحت الآن في متناول اليد وهناك توجه كبير من المستهلكين عليها مثل التمور الوطنية وحليب النوق الصحي وغيرها الكثير.

وأضاف أن مراكز توزيع السلع المدعمة قد زادت عددها إلى 36 مركزا منتشرة في جميع أنحاء الدولة وقد وضعت للمراكز الجديدة تصاميم تستطيع استيعاب أية أعداد متزايدة من المستفيدين .. وستكون المراكز الجديدة التي ستضاف إلى المراكز القائمة مواكبة لتطورات العصر وتحتوي على كافة التقنيات الخاصة بسلامة وأمن الأغذية والمواد والسلع الأخرى التي ترد إلى المراكز ومن ثم تقوم بتوزيعها بانتظام على المواطنين بأسعار مدعومة من قبل المؤسسة.

وأوضح أن المراكز الجديدة تهدف إلى توفير سبل الراحة للمواطنين المستفيدين من دعم المواد الغذائية وأن تصاميمها التي اعتمدت تلبي حاجات المواطنين كافة وتقدم لهم السلع بطريقة ميسرة ومريحة للغاية ومن المقرر استخدام طرق تقنية وتكنولوجية مستحدثة داخل تلك المراكز الكبرى لتسهيل الإجراءات وضمان عدم تعطيل المواطنين المستفيدين من الخدمة.

وأكد أن توصيل المواد الغذائية للمنازل خاصة لكبار السن مستمر كما يتم تخصيص رسائل نصية مباشرة لكل مواطن مستفيد بالكميات التي تم صرفها لضمان عدم التجاوز في الحصص المخصصة له وهي خطوة ضمن الخطوات التي تتبعها المؤسسة لتطوير الخدمات لتكون ذكية حيث تم أيضا إدخال خدمة تتيح لأي مواطن الحصول على حصته من خلال موقع المؤسسة الإلكتروني ويمكنه استلامها داخل تلك المراكز من دون الحاجة للنزول من سيارته.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©