• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

استقبل اللجنة العليا لانتخابات «استشاري الشارقة»

سلطان القاسمي يؤكد ضرورة توعية المجتمع بالعمليات الانتخابية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 أكتوبر 2015

الشارقة (الاتحاد)

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ضرورة توعية المجتمع بأهمية العمليات الانتخابية التي تجريها الدولة على المستوى الاتحادي من خلال المجلس الوطني الاتحادي، والمستوى المحلي من خلال المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، والتي تشكل خطوات مهمة للتمكين السياسي وتحقيق المشاركة الفعالة للمواطنين في إيصال صوتهم لأصحاب القرار، واختيار من يمثلهم من أصحاب الخبرات والكفاءات.

جاء ذلك خلال لقاء سموه صباح أمس، رئيس وأعضاء اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة بمكتب سمو الحاكم، واطلع سموه خلال اللقاء على المقترحات المتعلقة بآلية تسجيل الهيئات الانتخابية للدوائر الانتخابية التسع في الإمارة، ومقترحات أنظمة التصويت والمراكز الانتخابية المتوزعة على مستوى الإمارة.

واعتمد صاحب السمو حاكم الشارقة نظام تسجيل أعضاء الهيئات الانتخابية وفق الضوابط التي حددها، وإصدار بطاقة انتخابية خاصة لكل عضو، ووجه سموه بتنظيم مراحل العملية الانتخابية لنصف أعضاء المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة بعد إسدال الستار على انتخابات المجلس الوطني الاتحادي، وبذل الجهود كافة والتجهيزات لضمان نجاح العملية الانتخابية، وفق أفضل المعايير والضوابط المعتمدة في هذا المجال.

كما وجه سموه بفتح الباب أمام أبناء الإمارة الراغبين في المشاركة في انتخابات المجلس الاستشاري، وتسهيل الإجراءات كافة للمترشحين ممن يجدون في أنفسهم القدرة والكفاءة والرغبة للترشح لتمثيل المواطنين تحت قبة المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة.

حضر اللقاء، المستشار منصور محمد بن نصار مدير الإدارة القانونية بمكتب سمو الحاكم رئيس اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، وأعضاء اللجنة .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض