• الثلاثاء 04 ذي القعدة 1439هـ - 17 يوليو 2018م

62 ألف ولي أمر استقبلوا رسائل حول جودة تعليم مدارس أبنائهم

«معرفة دبي» تعلن نتائج الرقابة المدرسية في 31 مدرسة خاصة تطبق المنهاج الهندي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 فبراير 2018

دبي (الاتحاد)

أعلنت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي أمس أن 53 ألفاً و585 طالباً وطالبة يمثلون نسبة 69% من إجمالي عدد الطلبة الملتحقين بالمدارس الخاصة التي تطبق المنهاج الهندي في دبي يتلقون تعليماً ضمن فئة «جيد» فما فوق، وذلك مقارنة بنسبة 45% خلال الدورة الأولى من عمليات الرقابة المدرسية في المدارس الخاصة الهندية خلال العام الدراسي 2009- 2010م، وفقاً لنتائج الرقابة المدرسية العام الدراسي للعام الدراسي الجاري والتي تم الكشف عنها أمس بمقر الهيئة في دبي.

جاء ذلك، فيما استقبل حوالي 62 ألفاً من أولياء أمور الطلبة الملتحقين بالمدارس الخاصة التي تطبق المنهاج الهندي في دبي، لرسائل فردية بعث بها الدكتور عبدالله الكرم رئيس مجلس المديرين مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي إلى كل ولي أمر، وذلك لإطلاع أولياء الأمور على مستجدات جودة التعليم في مداس أبنائهم، بما يواكب حرص الهيئة على مواصلة تعزيز المشاركة الإيجابية لأولياء الأمور في رحلة أبنائهم التعليمية.

وبحسب نتائج الدورة التاسعة من الرقابة المدرسية في المدارس الهندية والتي يبدأ عامها الدراسي في أبريل من كل عام، فقد تم تنفيذ عمليات الرقابة المدرسية في 31 مدرسة، وسجلت مدرسة واحدة جودة تعليم ضمن فئة «متميز»، فيما تم تصنيف 5 مدارس ضمن فئة «جيد جدا» و12 مدرسة ضمن فئة «جيد» و10 مدارس في فئة «مقبول» و3 مدارس ضمن فئة «ضعيف»، فيما لم تصنف أي من المدارس الخاصة التي تطبق المناهج الهندي في فئة «ضعيف جداً»، وفي المدارس الخاصة التي تطبق المنهاج الباكستاني، فقد خضغت مدرستان اثنتان تستقبل 2830 طالباً وطالبة لعمليات الرقابة المدرسية، وحققت الأولى تصنيفاً ضمن فئة « مقبول»، فيما جاءت المدرسة الأخرى ضمن فئة «ضعيف».

وتشير النتائج إلى أن 5 مدارس خاصة من بين 31 مدرسة خاصة تطبق المنهاج الهندي قد حققت تقدماً ملحوظاً في التقييم العام لجودة التعليم مقارنة بالدورة السابقة من الرقابة المدرسية.

وقال الدكتور عبد الله الكرم، رئيس مجلس المديرين مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي: تؤكد نتائج الرقابة المدرسية معدلات تقدم مستمرة في أداء المدارس الخاصة التي تطبق المنهاج الهندي، كما أن عدد الطلاب الذين يلتحقون بالمدارس ذات المستوى الجيد أو الأفضل هي أكثر من أي وقت مضى.

ولفت إلى أن أداء طلبة المدارس الخاصة التي تطبق الهندي في التقييمات الدولية وما كشفت عنه نتائج الدورة التاسعة من الرقابة المدرسية في هذه المدارس، تشير إلى أن حوالي 77%منها قد حققت معدلات تعادل - أو تفوق - الأهداف المتوقعة منها ضمن مؤشر هيئة المعرفة لإنجاز أهداف الأجندة الوطنية لدولة الإمارات 2021م، وذلك مقارنة بنسبة 58% خلال الدورة الماضية من عمليات الرقابة المدرسية».

ولفت مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي إلى أن ما حققته المدارس التي تطبق المنهاج الهندي من تقدم ملحوظ في الأداء في مهارات طلبتها في الرياضيات والعلوم والقراءة وغيرها من المهارات المستقبلية ذات العلاقة، يعكس تضافر المجتمع التعليمي من معلمين وأولياء أمور وقيادات مدرسية من أجل تحقيق الأهداف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا