• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تجمع بين الأدب والإخراج

شهد العبدولي: أحب أن أكون فوق التوقعات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 يناير 2016

هناء الحمادي (أبوظبي)

شهد العبدولي ابنة المرحوم رائد طيار إبراهيم محمد العبدولي والسيدة الفاضلة مريم قاسم، وهي شاعرة إماراتية تعد الشعر المتنفس لها حينما تخنقنها الكلمات، والرئة التي تعبر بها عما يخالج نفسها من مشاعر وأفكار.

شهد خريجة جامعة الإمارات العربية المتحدة 2013، وهي حاصلة على بكالوريوس في نظم المعلومات الجغرافية، باحثة اجتماعية، ومدربة معتمدة في التنمية الذاتية من قبل الأكاديمية العربية وميديكس الأميركية، دبلوم في علم الجرافولوجي، شاعرة وكاتبة قصص وسيناريو أفلام قصيرة، متطوعة، حاصلة على جائزة الشيخ حمدان آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، غير ذلك فهي كاتبة تترجم ما تراها بعينها المجردة لتسطره على صفحات المجلات والجرائد فتحول الكلمات إلى واقع مشاهد عبر كتابتها لسيناريوهات لأفلام قصيرة.

وتمتلك شهد مواهب عدة تجعلها مغايرة عن قريناتها ذات الميول المتشابهة والموهبة الواحدة، فمثلاً في الشعر لها لونها وكلماتها ونهجها الخاص الذي يتماشى معها، وفي كتابة المقالات لها توجهات خاصة تعبر بها وبكل أريحية عما تراه في أرض الواقع، فتعكس كلماتها على صفحات الأوراق، بينما في صناعة الأفلام القصيرة ترى جانباً لا يراه غيرها، إلى ذلك، تقول «أحب دائماً أن أفوق التوقعات في أي مجال أو موهبة أضع يدي فيها».

المضمون والإطار

لم يقف الأمر عند ذلك، فبين الشعر والسينما والتطوع والأمنيات الشعرية استطاعت شهد أن تنظم وقتها وتعطي كل شيء حقه. وتقول «في الوقت الذي ألتزم فيه بعمل شعري أو مقالة اجتماعية أو تجربة سينمائية جديدة، فإنني أعطيها الوقت الكافي لتختمر الفكرة ولأظهر بكل ما هو جديد». والمنسوخ والمكرر غير موجود في قاموس شهد لأنها ترفض أن تقلد أحد، وتقول «أحب أن أتعلم من تجارب من سبقوني، وأتتلمذ على أيديهم وأنهل من خبراتهم، ولكن بطريقتي الخاصة التي تجعل مني نسخة غير قابلة للتقليد». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا