• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات        02:45    فتاتان تفجران نفسيهما في سوق في نيجيريا والحصيلة 17 جريحا على الاقل    

«الشعبة الإماراتية» تشارك باجتماعات البرلمان العربي في تونس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 أكتوبر 2015

أبوظبي( وام )

أبوظبي (وام)

يشارك وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي في اجتماعات لجان البرلمان العربي وجلسته الأولى من دور الانعقاد الرابع للفصل التشريعي الأول والتي تنطلق اليوم وتختتم الخميس المقبل في تونس برئاسة معالي أحمد محمد الجروان رئيس البرلمان العربي.

ويضم وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية أعضاء مجموعة البرلمان العربي كل من مصبح بالعجيد الكتبي عضو لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان وسالم محمد بن هويدن عضو لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية والدكتورة شيخة عيسى العري عضو لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب.

ويتداول البرلمان العربي في اجتماعاته تقارير لجانه الدائمة الأربع حيث تناقش لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي البنود الدائمة على جدول أعمالها المتعلقة بعدة قضايا وهي احتلال الجزر الإماراتية الثلاث «طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبوموسى» من قبل إيران ومستجدات القضية الفلسطينية والأمن القومي العربي والجولان العربي السوري المحتل وستطلع اللجنة على الإجراءات التي تمت بشأن تنفيذ توصيات اجتماعاتها السابقة وخطة عملها لدور الانعقاد الحالي. وتراجع لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية مشروع القانون العربي الاسترشادي لمكافحة جرائم التقنية وأنظمة المعلومات إلى جانب مناقشة موضوع إعلان منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى والصعوبات التي تواجه البرنامج التنفيذي لتيسير التبادل التجاري بين الدول العربية .. كما ستطلع على دراسة المحور الاقتصادي من تقرير الأمين العام لجامعة الدول العربية حول متابعة مسيرة العمل العربي المشترك واستراتيجياته.

وستعقد اللجنة الاقتصادية جلسة استماع مع مدير صندوق النقد العربي ومدير المنظمة العربية للتنمية الزراعية وستستعرض الحساب الختامي للبرلمان العربي لعام 2013 والملاحظات الواردة عليه وتطلع على عرض تقديمي من الأمانة العامة حول الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي والمنظمة العربية لتكنولوجيا الاتصال والمعلومات والملف الاقتصادي المزمع مناقشته خلال القمة العربية رقم «27» في مارس 2016. وتناقش لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان خطة عملها لدور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الأول وتطلع على مذكرة متابعة تنفيذ توصيات اللجنة في اجتماعها السابق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض