• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

التطعيمات تقدم بالمجان مطلع نوفمبر المقبل

«الصحة»: حملة التحصين ضد الحصبة تستهدف 1,5 مليون مستفيد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 أكتوبر 2015

سامي عبدالرؤوف

سامي عبدالرؤوف ( دبي)

تستهدف الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة، 1,5 مليون شخص على مستوى الدولة، من المواطنين والمقيمين من الذكور والإناث في الفئة العمرية من عمر سنة وحتى 18 عاما، وذلك خلال الفترة من مطلع نوفمبر المقبل وحتى السادس والعشرين منه، بحسب ما أكده، الدكتور حسين عبدالرحمن الرند، الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية في وزارة الصحة.

وكشف الرند، في تصريح لـ « الاتحاد»، أنه تم اكتشاف مجموعة من حالات الإصابة بالحصبة بين العمال قبل 3 أشهر من الآن، في بعض مناطق الدولة، وقد تم التعامل معها بنجاح».

وأشار الرند، إلى أن الحملة الوطنية للصحبة تنفذها وزارة الصحة، بالتعاون والنسيق مع هيئتي الصحة في كل من أبوظبي ودبي والقطاع الصحي الخاص، وستكون في الكثير من مراكز الرعاية الصحية الأولية وبعض مراكز الطب الوقائي.

وذكر انه تم تشكيل مجموعة من الفرق الخاصة بهذه الحملة، منها فرق تنسيقية ولجنة فنية، ولجنة إعلامية وأخرى للتدريب، بالإضافة إلى غرفة عمليات مركزية وغرف عمليات في المراكز، مؤكدا ان الجهات الصحية في الدولة لديها أولوية كبيرة للإجراءات الوقائية وتطبيق منظومة صحية متكاملة ترمي إلى الارتقاء بالقطاع الصحي في الدولة، بما يتوافق مع أفضل الممارسات العالمية.

وقال الرند: « نحرص في وزارة الصحة، وبدعم من القيادة الرشيدة، على توفير اللقاحات الأساسية وتحقيق نسب تغطية عالية تصل إلى أكثر من 95 بالمائة بالإضافة إلى تنفيذ حملات تحصين إضافية حسب توصيات منظمة الصحة العالمية وذلك لخفض معدلات المرضى والوفيات بالدولة. كما صرح سعادته بأنه سيعقد مؤتمر صحفي الأسبوع القادم بديوان الوزارة لعرض جميع تفاصيل الحملة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض