• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

محمد بن راشد يستقبل نائب الرئيس الأميركي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 مارس 2016

وام

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ،رعاه الله، في قصر سموه في زعبيل صباح اليوم السيد جو بايدن نائب الرئيس الأميركي والوفد المرافق.

وقد أجرى سموه بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي مباحثات مطولة مع نائب الرئيس الأميركي تناولت علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأميركية وقضايا المنطقة السياسية والأمنية والتنموية وعلى رأسها الأزمتان السورية والعراقية والإرهاب.

صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رحب بزيارة نائب الرئيس الأميركي إلى البلاد واعتبرها سموه زيارة موفقة من مسؤول أميركي كبير تعكس عمق الصداقة والتعاون بين البلدين والشعبين الصديقين على مختلف المستويات.

وتناول سموه -خلال تجاذبه أطراف الحديث والسيد بايدن- التحديات التي واجهت دولتنا في مسيرة التنمية وصولا إلى تحقيق تطلعات شعبنا ورؤية القيادة نحو تنمية مستدامة وتعزيز قيم التسامح والتناغم في مجتمعنا المتنوع الثقافات والمشارب منوها سموه بالأهمية الكبرى التي توليها قيادتنا الرشيدة وحكومة سموه لقطاع السياحة في الدولة رغم أن دولتنا دولة نفطية لأن السياحة باتت تشكل نافذة للتقارب الثقافي بين دولتنا وشعبنا ودول وشعوب العالم عدا عن أن قطاع الصناعة السياحية أصبح رافدا حيويا من روافد الاقتصاد الوطني.

وتطرق سموه إلى توجه دولتنا نحو الطاقة البديلة والمشاريع الجادة التي تنفذها للتحول إلى الطاقة الشمسية كمصدر رئيسي للطاقة النظيفة معتبرا سموه أن هذه واحدة من التحديات الكبيرة التي نسعى إلى تجاوزها بنجاح كبير من أجل حماية البيئة المحلية ودعم اقتصادنا الوطني وبالتالي تشجيع الدول الأخرى لاعتماد هذا المصدر الذي لا ينضب لتوليد الطاقة الكهربائية.

وأشاد صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بدور نائب الرئيس الأميركي وجهوده في تطوير علاقات الصداقة والتعاون بين بلاده ودولة الإمارات في شتى المجالات ودوره الإنساني في مكافحة مرض السرطان على مستوى الولايات المتحدة والخارج ووجه سموه دعوة رسمية إلى السيد بايدن لمشاركة الولايات المتحدة في فعاليات معرض إكسبو دبي 2020 وقد قبلها شاكرا ومهنئا سموه بنجاح دولة الإمارات باستضافة هذا الحدث العالمي بامتياز.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض