• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

هطول أمطار غزيرة على أنحاء متفرقة من الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 مارس 2016

وام

لمشاهدة الصور اضغط هنا: 

تشهد بعض المناطق الداخلية من الدولة منذ صباح اليوم هطول أمطار تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة.

ودعا المركز الوطني للارصاد الجوية والزلازل السائقين إلى توخي الحذر وخفض السرعة وترك مسافة كافية بين المركبات بسبب تدني مدى الرؤية الافقية أحيانا على هذه المناطق نتيجة لسقوط الأمطار . - هدى -  

من جهة أخرى، توقع المركز الوطني للأرصاد والزلازل استمرار تأثر الدولة بمنخفض جوى على سطح الأرض الممتد من جنوب غرب الجزيرة العربية يصاحبه امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا ويزداد تعمقه غدًا الأربعاء.

وأضاف المركز في بيان له اليوم أن حالة عدم الاستقرار الجوي تستمر في التأثير على الدولة وتزداد كميات السحب على مناطق متفرقة يتخللها السحب الركامية الرعدية أحيانًا مصحوبة برياح نشطة وقوية أحياناً مع سقوط أمطار مختلفة الشدة تؤدي إلى جريان الأودية والسيول خاصة بالقرب من المرتفعات وتبلغ ذروة الحالة غدًا الأربعاء وتستمر حتى بعد ظهر الخميس.

وجدد المركز تحذيره بشأن استمرار تكاثر السحب الركامية التي تصاحبها أمطار غزيرة ورياح نشطة إلى قوية أحيانًا تؤدي إلى اضطراب البحر وإثارة الغبار والأتربة مع تدني الرؤية الأفقية على اليابسة.

ودعا إلى أخذ الحيطة والحذر من انخفاض مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار الغزيرة والانزلاقات على الطرق وجريان الأودية والسيول على بعض المناطق والرياح القوية.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض