• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

شما المزروعي: العمل الشبابي في الإمارات الأفضل عالمياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 فبراير 2018

نيويورك (الاتحاد)

قالت معالي شما بنت سهيل فارس المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب، إن الإمارات بتوجيهات قيادتها الرشيدة، صنعت أفضل نموذج للعمل الشبابي على مستوى العالم، من خلال إشراك الشباب أنفسهم في رسم الاستراتيجيات المستقبلية لتطلعاتهم، ووضع وتنفيذ المبادرات والمشاريع التي تسهم في دعمهم والنهوض بهم.

وأكدت معاليها، أن العمل الشبابي في الدولة يقوم على أربعة محاور رئيسة هي: المجالس الشبابية والأجندة الوطنية للشباب التي تم وضعها بأيدي الشباب أنفسهم، وإعطاء الثقة للشباب لتبوء أعلى المناصب الحكومية، والتفاعل المستمر مع الشباب من خلال منصات نقاشية متعددة مثل الحلقات الشبابية.

وذكرت معاليها أن الإمارات تعتبر من أكثر دول العالم التي تضم قيادات شابة في حكومتها، ما يدل على ثقة قيادة الدولة بشبابها، وإعطائهم الفرصة لقيادة دفة العمل الحكومي في شتى المجالات.

وأشارت معالي شما المزروعي إلى بعض الأمثلة في دولة الإمارات لإشراك الشباب في صنع القرارات، وفق أعلى المستويات، كحضور أعضاء من مجلس دبي للشباب لاجتماع المجلس التنفيذي في دبي، برئاسة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، النائب الأول لرئيس المجلس التنفيذي، وأعضاء المجلس التنفيذي مديري عموم الدوائر الحكومية في إمارة دبي.

وكانت وزيرة الدولة لشؤون الشباب التقت على هامش منتدى الشباب 2030 التابع للمجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة في نيويورك بالعديد من الفعاليات والشخصيات المعنية بدعم الشباب على مستوى العالم، حيث التقت ديفيد جوا، الرئيس التنفيذي لمجلس الشباب الوطني السنغافوري، حيث أبدى إعجابه بالتجربة الإماراتية في تمكين الشباب، وإنشاء المجالس الشبابية لتقود العمل الشبابي في دولة الإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا