• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تبدأ العروض 11 أكتوبر بمنارة السعديات

أبوظبي تستضيف أروع نتاجات «الفن السابع» العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت كل من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وشركة إيمج نيشن أبوظبي، إطلاق شراكة لتقديم برنامج عروض «الفن السابع» في منارة السعديات في العاصمة، ويتضمن سلسلة من العروض السينمائية التي تسلط الضوء على تاريخ صناعة السينما وعلاقتها بالأنماط الأخرى من الفنون.

تبدأ العروض مساء يوم الأحد 11 أكتوبر الجاري، وستقام مرتين في الشهر أيام الأحد في منارة السعديات، وستتوافر الترجمة باللغتين العربية والإنجليزية لجميع الأفلام المعروضة. كما يقدم عرض خاص تحت عنوان «اكتشاف الفن السابع» في أوقات وأماكن مختلفة قد لا تكون مألوفة، لإظهار تأثير عرض الأفلام على أماكن العرض.

وقالت نورة الكعبي، عضو مجلس إدارة شركة إيمج نيشن، عن هذه المبادرة المشتركة «صناعة الأفلام هي جزء من ثقافة إمارة أبوظبي. ومن خلال عرض الأفلام، سيتعرّف سكان أبوظبي إلى الوسائط المختلفة للأفلام، ما سيسهم في إثراء المشهد الثقافي السينمائي في العاصمة الذي لطالما عملنا على تطويره. كما وآمل أن تدفع هذه المبادرة المزيد من الشباب إلى استكشاف قوة تأثير الفيلم كوسيلة لعرض إبداعاتهم وتطوير مسيرتهم المهنية».

ومن جهتها، قالت ريتا عون- عبدو، المدير التنفيذي لقطاع الثقافة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة «تتكامل سلسلة عروض «الفن السابع» السينمائية مع توجهات هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة لإتاحة المزيد من المنصات الحوارية عن الفنون، وتعد السينما من أكثر الفنون تعبيراً عن القصص الإنسانية في كل مكان، وكل قصة تحمل قيماً ثقافية وحضارية عن ثقافاتها وناسها. ونحاول من خلال العروض المختارة أن نقدم إطلالة نوعية لعشاق السينما على أفلام مؤثرة تركت بصمة في عالم صناعة الأفلام وتعد ذات أثر بالغ على المشاهدين».

أما مايكل غارين، الرئيس التنفيذي في شركة إيمج نيشن أبوظبي، فقال حول هذه الشراكة «يعد تعليم المشاهدين عنصراً محورياً بالغ الأهمية من المهمة التي وضعتها إيمج نيشن على عاتقها. كما أن زيادة معرفة الجمهور حول تاريخ السينما، ستطور كيفية مشاهدتهم للأفلام، وستسهم في توسيع ثقافة السينما هنا في الإمارات. نحن سعداء للتعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة لتقديم برنامج العروض الفريد والمتميز الذي سيمنح جمهور المشاهدين فرصة للاستمتاع بمجموعة من الأعمال الإبداعية».

يقام البرنامج تحت إشراف الخبير السينمائي بيتر سكارليت الذي سيقدم عروض الأفلام ويدير الندوات الحوارية وجلسات الإجابة عن أسئلة جمهور المشاهدين بعد العروض.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا