• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«خدمة» تشارك في اليوم العالمي لتنظيف الشواطئ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 أكتوبر 2015

أحمد السعداوي (أبوظبي)

شاركت شركة «خدمة ذ.م.م» للمرة الأولى في فعاليات تنظيف شواطئ وأعماق مياه «محمية جبل علي» في دبي الأسبوع الماضي، وذلك في إطار انطلاق فعاليات اليوم العالمي لتنظيف أعماق المياه والشواطئ من النفايات والمخلّفات المضرة بالحياة المائية لعام 2015.

يأتي اليوم العالمي لتنظيف الشواطئ وأعماق الماء في إطار مبادرة أطلقها قسم البيئة التابع لبلدية دبي برعاية من شركة «خدمة»، وبالتعاون مع مجموعة الإمارات للبيئة (EMEG)، للتوعية بأهمية ممارسات الحفاظ على البيئة والمياه وتثقيف الأشخاص حول خطورة التلوث البيئي على البحار والمحيطات الذي تسببه الممارسات غير المسؤولة للتخلص من النفايات على مستوى العالم.

وقد لاقت المبادرة إقبالاً كبيراً ومشاركة أكثر من 200 متطوع من عدد من الجهات الحكومية والمدارس الخاصة الذين بذلوا جهوداً متميزة لتجميع أكبر قدر ممكن من المخلفات والنفايات الصلبة المنتشرة على شواطئ المحمية، ليتم تدويرها بالشكل الصحيح خلال اليوم الأول من الفعاليات. أما اليوم الثاني، فقد شهد مشاركة أكثر من 40 غواصاً محترفاً من مركز نادي الغواصين (FSDC)، ومن شركة «خدمة» لتنظيف المحمية من النفايات المترسبة في أعماق المياه والشعاب المرجانية التي تعد مكوناً أساسياً لدورة حياة الكائنات البحرية بالمحمية وضمان لاستمراريتها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا