• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

انطلاق معرض «العين تقرأ» ويكرّس فعالياته لدعم الأقلام المحلية

«تحية للمؤلف الإماراتي» في عيون النّاشرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 أكتوبر 2015

محمود عبد الله (العين)

بدأت صباح أمس فعاليات الدورة السابعة من معرض «العين تقرأ» للكتاب 2015 والذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في مركز العين للمؤتمرات.

ويستمر المعرض حتى 11 من الشهر الحالي، بمشاركة 70 عارضاً يقدمون أكثر من 60 ألف عنواناً من الكتب الحديثة والكلاسيكية والتعليمية في مختلف العلوم والمعارف والآداب، فيما استقبل «ركن الإبداع» المخصص للأطفال في سن 6 سنوات إلى 12 سنة، مجاميع من طلبة المدارس الذين شاركوا في أقسام الركن المختلفة، من خلال أربعة أقسام بالشراكة مع مجموعة من المؤسسات المجتمعية الفاعلة، وتشمل الأقسام الأربعة مهارات القراءة وقسم السلام الداخلي وقسم صحة الطفل وقسم الاستشارات التربوية.

فيما بدأ البرنامج الثقافي مساء أمس بلقاء مع الشاعر سالم بوجمهور والذي يتحدث عن كتابه الجديد «أماثيل الماجدية بنت ابن ظاهر»، يلي ذلك جلسة نقاشية مع السعد عمر المنهالي، رئيس تحرير مجلة ناشيونال جيوغرافك العربية، عن آفاق الصالونات الأدبية.

وقال جمعة عبدالله القبيسي، المدير التنفيذي لدار الكتب في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة «يتجدد اللقاء مع جمهور معرض «العين تقرأ» للكتاب للعام السابع على التوالي، حيث حقق المعرض نمواً ملموساً على صعيد مشاركة دور النشر المحلية، ففي كل عام يزداد عدد المشاركين مع اهتمام ملحوظ بنوعية الكتب المعروضة وجودة صناعتها، خاصة مؤلفات الكُتاب الإماراتيين والذين أصبحوا أكثر احترافية مع تزايد الدعم الرسمي لمنتوجهم».

ويكرّس معرض «العين تقرأ»، تقليدا ثقافيا يؤسس لفضاء جديد في عالم الإبداع المحلي، برفعه شعار «تحية للمؤلف الإماراتي» من خلال إطلالة فريدة على النتاج الكتابي للمؤلفين الإماراتيين، واستضافة كوكبة بارزة منهم في أمسيات نقاشية ثقافية طوال أيام المعرض. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا