• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«الفيفا» يعلن دعم «شؤون الأندية»

مليونا درهم سنوياً من ميزانية الاتحاد لتطوير مدربي المراحل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 أكتوبر 2015

معتز الشامي (دبي)

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن تقديم دعماً مالياً ولوجستياً للمراحل السنية، لأندية الدرجة الأولى لدورينا، عن طريق لجنة «شؤون الأندية» بالاتحاد برئاسة غانم أحمد غانم والتي تعتبر لجنة نوعية فريدة من نوعها، وغير موجودة في اتحادات عدة بالعالم.

وعلمت «الاتحاد» أن تلك الخطوة من قبل الاتحاد الدولي، تأتي كبداية أولى، قبل اعتماد تلك اللجنة كنموذج يمكن تطبيقه وتعميمه على اتحادات وطنية عديدة، في المستقبل، وتحديداً عقب انتهاء الانتخابات التي ستجري على مقعد رئاسة «الفيفا» أواخر فبراير المقبل.

فيما أعلنت لجنة التطوير الفني في الاتحاد عن تخصيص ما يقرب من مليوني درهم من الميزانية الإجمالية لاتحاد الكرة، للإنفاق على تطوير القدرات التدريبية لمدربي المراحل السنية بما يفيد في النهوض بلعبة كرة القدم خلال المستقبل، كون المدرب أحد أهم عناصر اللعبة.

وعقد مساء أمس في مقر الاتحاد بدبي، مؤتمراً صحفياً للإعلان عن منحة الفيفا للاتحاد الإماراتي عبارة عن ملابس وأدوات رياضية، بتكلفة 100 ألف دولار توجه لفريق تحت 14 سنة، بالمراحل السنية لأندية الدرجة الأولى بالدولة، إضافة إلى تخصيص 3 دورات، للارتقاء بالمدربين، وتطوير البرامج الفنية، لمدة عامين، مساهمة من الفيفا، في الارتقاء بأداء قاعدة المراحل السنية، في الأندية بما يخدم المنتخبات الوطنية.

عقد المؤتمر الصحفي، بحضور غانم أحمد رئيس لجنة شؤون الأندية وسعيد الطنيجي نائب رئيس اللجنة، والدكتور بلحسن مالوش المدير الفني لاتحاد الكرة وراشد عامر مدير مراكز التدريب والتطوير في الاتحاد، بالإضافة لممثلي أندية الدرجة الأولى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا