• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

رقم قياسي تاريخي لنجم مان سيتي

أجويرو.. «5 ستارز» في 20 دقيقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 أكتوبر 2015

محمد حامد (دبي)

نجح سيرخيو أجويرو في دخول تاريخ البريميرليج من الباب الواسع، فقد استأثر لنفسه برقم قياسي لا يتمثل في تسجيله 5 أهداف في مباراة واحدة فحسب، بل إنه فعلها في 20 دقيقة فقط أمام نيوكاسل يونايتد بين الدقيقة 42 والدقيقة 62، وهو ما لم يسبقه أي لاعب آخر في تاريخ الدوري الإنجليزي.

أجويرو هو خامس لاعب في تاريخ البطولة الإنجليزية يسجل 5 أهداف في مباراة واحدة، وهو يتصدر قائمة «الفايف ستارز» بفارق الزمن عن باقي النجوم، فقد تمكن من تسجيل 5 أهداف في 20 دقيقة، وقد سبقه جيرمين ديفو نجم توتنهام السابق، والذي أحرز خماسيته في 36 دقيقة في نوفمبر عام 2009.

النجم الثالث في قائمة «الفايف ستارز» بالبريميرليج هو آلان شيرر هداف نيوكاسل الذي سجل 5 أهداف في شباك شيفيلد موسم 1999 - 2000، في غضون 54 دقيقة، كما سبق للنجم البلغاري ديميتار برباتوف تسجيل 5 أهداف لليونايتد في مرمى بلاكبيرن في نوفمبر 2010، بفارق زمني بين الهدف الأول والخامس بلغ 68 دقيقة، وهو نفس تعدد الدقائق التي احتاج لها آندي كول لاعب اليونايتد لهز شباك إيبسويتش في مارس 1995.

بدورها احتفلت الصحف البريطانية بالنجم الأرجنتيني الذي وصل بعدد أهدافه في البريميرليج مع مان سيتي إلى 84 هدفاً، سجلها في 128 مباراة، حيث قالت صحيفة «دايلي ميل»:«هازارد حصل على لقب أفضل لاعب في الموسم الماضي، إلا أن أجويرو يظل رمزاً للحقبة الحالية في تاريخ البريميرليج، إنه اللاعب الأفضل والأكثر تأثيراً في الدوري الإنجليزي دون منازع، وبرهن أجويرو بخماسيته في مرمى نيوكاسل أنه يتمتع بقدرات تهديفية لا حدود لها».

أما صحيفة «التلجراف» فقد وصفت أجويرو باللاعب الذي لا يصدق، وتابعت:«إذهب بخيالك إلى أعلى حدود وصف التألق الكروي، لن تشعر أبداً بالرضا عن أي أوصاف تقال عن الحاسة التهديفية القاتلة لأجويرو، لقد دخل نجم وهداف مان سيتي قائمة النجوم أصحاب الخماسيات في مباراة واحدة، ولكنه تفوق عليهم جميعاً لأنه سجل أهدافه في 20 دقيقة لا أكثر».

ونقلت الصحيفة الإنجليزية عن مانويل بيليجريني قوله:«لا جديد يقال عن أجويرو، إنه يصنع الفارق دائماً، فقد سبق له الفوز بلقب هداف الدوري، وهو الذي يقرر نتائج الكثير من المباريات، أجويرو لاعب مختلف والجميع يدركون ذلك».

من ناحيتها هاجمت صحيفة «الإندبندنت» مانويل بيليجريني وقالت إنه حينما قرر استبدال أجويرو فقد ارتكب خطأ تاريخياً، لأنه بهذا القرار بدا وكأنه يحرم النجم الأرجنتيني من صناعة التاريخ، فقد كانت هناك 26 دقيقة متبقية على نهاية المباراة، مما يعني أن أجويرو كان في مقدوره تسجيل الهدف السادس على الأقل، حيث لم يسبق لأي لاعب في تاريخ البريميرليج أن سجل 6 أهداف في مباراة واحدة.

وتابعت الصحيفة:«أجويرو لا ينقصه سوى أن يتخذ قراراً بالاستمرار في التسجيل من جميع الفرص التي تتاح له، لقد كان في مقدوره أن يسجل الهدف السادس وربما السابع في حال لم يقرر بيليجريني استبداله».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا