• الأحد 02 رمضان 1438هـ - 28 مايو 2017م

مكاسب كبيرة للمباراة الودية

سالم علي يعلن عودته للجزيرة بهدفين في شرطة العاصمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 أكتوبر 2015

أمين الدوبلي (أبوظبي)

قدم اللاعب الجزراوي الصاعد سالم علي نفسه مساء أمس الأول بأفضل صورة في مباراة فريقه الودية مع شرطة العاصمة، وذلك في أول ظهور له بعد عودته من الإصابة التي أبعدته عن المستطيل الأخضر لمدة 394 يوماً، والتي لحقت به قبل انطلاق الموسم الماضي خلال مشاركته في معسكر المنتخب الأولمبي الخارجي.

قدم سالم علي واحدة من أقوى المباريات، وسجل هدفين برغم أنه لاعب ارتكاز وسط، وقاد الجزيرة إلى تحقيق الفوز بنتيجة 4/ صفر، والأهم من ذلك أنه غطى منطقة الثغرة التي كان يعاني منها الفريق في المنظومة الدفاعية من بداية الموسم.

الشوط الأول في تلك المباراة انتهى بنتيجة 1/ صفر سجله سالم علي، وفي الشوط الثاني أجرى براجا المدير الفني للفريق تغييرات جذرية عندما دفع بتشكيلة أخرى كلها -تقريباً- من الوجوه الصاعدة، تمكن سالم من إضافة الهدف الثاني، وسجل سلطان برغش الهدف الثالث، ثم أضاف سلطان الشامسي الهدف الرابع.

وبعيداً عن المباراة التجريبية فإن المكاسب منها كثيرة، أولها الاطمئنان على لاعبي الصف الثاني، ومدى جاهزيتهم للمشاركة في المباريات وتمثيل الفريق الأول في أي مناسبة يحتاج إليهم الفريق فيها، كما أن عودة سالم علي وسلطان برغش القوية تضعهما في دائرة اهتمام براجا للدفع بهما في كل التحديات المقبلة، في نفس الوقت الذي ضمن فيه براجا اشتعال المنافسة بين لاعبي الفريق الأول الأساسيين ولاعبي الصف الثاني بما يحفز عناصر التشكيلة الأساسية على القتال من أجل ضمان بقائهم في دائرة اهتمام المدرب.

المباراة عكست أيضا أن براجا يبحث عن حلول جديدة لإيجاد الفاعلية في منطقة الوسط كي يقوم بدوره على أكمل وجه في تحقيق التواصل المطلوب بين الدفاع والهجوم، ومد المهاجمين بالكرات التي تضعهم في موقف مميز للتسجيل، فضلا عن الأهم وهو القيام بمهمة خط الدفاع الأول عن الجزيرة لإفساد هجمات المنافسين.

من ناحيته أكد أحمد سعيد، المشرف العام على الفريق أن توقف الدوري مفيد لأي فريق يعاني من سوء النتائج، لأنه فرصة لمراجعة الأخطاء، وإعادة الحسابات، ورفع معدلات اللياقة البدنية والمردود الفني عند كل اللاعبين، مشيراً إلى أن الجزيرة يمتلك وجوهاً صاعدة تساوي فريقا بأكمله، موجها الشكر إلى أكاديمية النادي التي تعد الرافد الأول والحقيقي للفريق الأول بكل المواهب، وأوضح أنه على ثقة بأن البرازيلي آبل براجا سوف يمنحهم الفرص لأنه دائما يعشق الدفع بالوجوه الشابة.

وقال: «سلطان الشامسي لاعب مجتهد وسوف يحصل على الفرصة بالتأكيد، حيث إنه يملك لياقة قوة بدنية، وسرعة ومهارة، ويعد خياراً مثالياً دائماً في المنطقة الأمامية، وقد قدم نفسه بشكل جيد، سواء في مباراة الجزيرة مع اتحاد جدة السعودي، أو في مباراة شرطة العاصمة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا