الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

161 مليون درهم أرباح "بريد الإمارات" في 2006

24 يناير 2007 23:29
دبي - الاتحاد: أعلن معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير تطوير القطاع الحكومي ورئيس مجلس إدارة بريد الإمارات أن الأرباح الصافية لمؤسسة الإمارات للبريد ''بريد الإمارات'' للعام 2006 بلغت 161,35 درهم بزيادة بلغت 19% عن عام 2005 بناء على البيانات المالية الأولية، وقال المنصوري إن الزيادة الملحوظة التي تحققت في الأرباح مقارنة عما تحقق في العام ،2006 كان ذلك نتاج المعايير الديناميكية التي تبناها بريد الإمارات في خضم سعيه لمواكبة استراتيجية العمل الحديثة عبر التنوع والابتكار· وأشار إلى إن تحقيق التقدم الملحوظ في النتائج المالية يعني إن بريد الإمارات واصل مسيرته بنجاحٍ متميز، وتشير الإيرادات التي حققها هذا العام وفي الأعوام الأخيرة إلى أن أحجام الإرساليات البريدية نمت بشكل مطرد، وكذلك الحال مع الأرباح· والأهم من ذلك، تواصلت عملية التنويع، ما مكّن بريد الإمارات من الدخول إلى مجال خدمات غير بريدية جديدة ومنوعة· من جهة أخرى أشار سعادة عبدالله الدبوس مدير عام بريد الإمارات إلى أن صافي الأرباح للمؤسسة يعكس التطور الملموس في الخطط الإستراتيجية التي تتبعها والتركيز على التوسع في الشبكة البريدية في جميع أنحاء الدولة· حيث تم خلال العام 2006 البدء في إنشاء العديد من المكاتب البريدية ويستكملها خلال العام 2007حيث تم اعتماد ما يزيد عن 270 مليون درهم لمشاريع إنشائية خلال العام 2007 منها ما هو مكاتب بريدية جديدة في مختلف مناطق الدولة ومنها ما هو إحلال لمبان جديدة بدل المباني ومكاتب قديمة، ومن المشاريع الكبيرة التي ابتدأ العمل بها خلال العام 2006 مبنى مركز التبادل البريدي في الرمول وسيكون أول مركز تبادل متكامل ومجهز بالشرق الأوسط ، وكذلك مبنى مكتب بريد المصفح ضمن المنطقة البريدية الاولى، ومبنى بريد نايف ضمن المنطقة البريدية الثانية، ومن المشاريع التي سيباشر العمل بها كذلك خلال العام 2007 مبنى بريد السطوة ومبنى آخر لبريد جبل علي، ومبنى مكتب بريد عجمان المركزي(مبنى تجاري)، والعديد من المشاريع الإنشائية الأخرى من تجديدات وصيانة وإحلال · وأوضح أن بريد الإمارات نجح في توسيع قاعدة المستفيدين وتحقيق ارتفاع في الإيرادات اعتمادا على سياسات خلاقة لتطوير الخدمات تشكل حافزا لرفع مستوى الأداء وتحقيق المزيد من العائدات والأرباح خلال السنوات المقبلة· وقال الدبوس لقد استطاع بريد الإمارات خلال العام 2006 من تعزيز مكانته في السوق وتوسيع قاعدة عملائه على الرغم من المنافسة القوية التي أبدتها المؤسسات الخاصة، حيث ارتفع عدد البعائث البريدية من الرسائل 16% ومن الطرود 15% خلال العام ·2006
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©