• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

اختتمت بمشاركة 9 دول آسيوية

لودهي وهيلين يتوجان بلقبي «الشطرنج للمخضرمين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 أكتوبر 2015

لراستان (الاتحاد)

برعاية ودعم الاتحاد الآسيوي للشطرنج برئاسة الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان اختتمت بنجاح منافسات بطولة آسيا الفردية للشطرنج لكبار السن فوق 50 سنة والمخضرمين فوق 65 سنة التي أقيمت في مدينة لارستان الإيرانية بالتعاون مع الاتحاد الإيراني للشطرنج وجامعة لاريستان أزاد.

وقد أشاد هشام علي الطاهر الأمين العام للاتحاد الآسيوي للشطرنج بالنجاح التنظيمي والفني للبطولة وتوجه بالشكر إلى الاتحاد الإيراني وجامعة لارستان.

شارك في البطولة 65 لاعبا ولاعبة من 9 دول آسيوية هي كازخستان وطاجيكستان ونيوزيلندا والهند وباكستان وماينمار وإيران والعراق وفلسطين.

وتوج الباكستاني محمود لودهي بلقب بطولة آسيا الفردية للشطرنج لكبار السن فوق 50 سنة برصيد 8 نقاط من 9 جولات محققا المعدل الثالث للقب أستاذ دولي كبير بعد طول انتظار لعدة سنوات ليحصل رسميا على لقب أستاذ دولي كبير ( جراند ماستر ) خاصة أن تصنيفه الدولي وصل في السابق إلى 2500 لينضم بذلك لودهي إلى قائمة الأساتذة الكبار، وحل في المركز الثاني لاعب ماينمار ميوناينج برصيد 7.5 نقطة، ثم مواطنة مينت هان في المركز الثالث برصيد 6.5 نقطة

وأعرب محمود لودهي عن سعادته البالغة بهذا الإنجاز المزدوج رفيع المستوى وتوجه بالشكر إلى الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان، الذي أضاف هذه البطولة إلى روزنامة البطولات الآسيوية الرسمية بعد موافقة الاتحاد الدولي. ونجحت الدكتورة هيلين ميليجان من نيوزيلندا في الفوز بلقب السيدات برصيد 5.5 نقطة بينما توج الهندي وزير أحمد خان بلقب بطولة المخضرمين فوق 65 سنة برصيد 7.5 نقطة تاركا المركز الثاني للإيراني محمد محمديان برصيد 7 نقاط ثم الإيراني عباس تيموري والفلسطيني محمود دوديان في المركز الثالث برصيد 6 نقاط

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا