• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

رالي كورسيكا فرنسا

«سيتروين توتال أبوظبي» يستعيد وصافة بطولة الصانعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

نجح فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات في استعادة مركز الوصافة في بطولة العالم للراليات في فئة الصانعين، بعدما حصد سائقا الفريق كريس ميك ومادس أوستبيرج 20 نقاط هامة من رالي كورسيكا.

ومع احتلال ميك للمركز الرابع (12 نقطة) وأوستبيرج للمركز السادس (8 نقاط) على متن آل DS 3 WRC، يتقدم فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات إلى المركز الثاني في الترتيب المؤقت للبطولة برصيد 184 نقطة مع تبقي راليين فقط حتى إسدال الستارة على روزنامة هذا الموسم.

وبعد يومين مضنيين في الجزيرة الفرنسية، وإلغاء مرحلتين من أصل 9 مراحل تألف منها رالي كورسيكا، تفاجأ جميع السائقين بالمرحلة الافتتاحية لليوم الأخير (المرحلة 7 بطول 36,71 كلم) إذ تابعت مراحل رالي فرنسا في خداع السائقين ووضع استراتيجياتهم في خانة التكهنات خصوصاً لناحية اختيار الإطارات.

كان سائق فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات مادس أوستبيرج يناضل للوصول إلى وتيرة قيادة ثابتة طيلة أيام الرالي ولم يتمكن من الوصول إلى حل لفك «كورسيكا» وقال السائق النرويجي: «تفاجأت ككثير من السائقين بحالة المرحلة السابعة اليوم، ولم نكن نتوقع أبداً بأنها ستكون مبتلة، لقد كان من الصعب جداً المحافظة على وتيرة قيادة ثابتة فيها، حصدنا بعض النقاط الهامة للفريق وأنا سعيد بعودتي للراليات بعد أستراليا».

في وقت كان زميله كريس ميك يقدم تأدية ثابتة وسعيداً باختياره الموفق للإطارات ذات التركيبة القاسية، وقال: «الرالي صعب جداً بسبب المفاجآت التي كانت تقدمها لنا المراحل باستمرار، لم تكن مراحل اليوم سهلة على الإطلاق إلا أنني كنت أحاول التركيز على قيادتي، سعيد بوتيرة القيادة الثابتة التي قدمتها طيلة الرالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا