• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

في رحيل عبد الله عمران

مثقفون: الراحل أرسى أسساً ثابتة للتعليم وفتح أبواباً لأقلام المثقفين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 31 يناير 2014

مكاتب (الاتحاد) - رحل رجل الدولة؛ رحل أحد أبرز الوجوه في الإعلام الإماراتي.. رحل الدكتور عبد الله عمران الذي أرسى للتعليم في الإمارات دعائم أساسية ما زالت فاعلة في الاستراتيجية العامة للتربية والتعليم في الدولة، وقد ترك موقعه الخير رئيساً لمجلس إدارة الزميلة «الخليج» شاغراً إلى حين.

دونما توقّع من العائلة أو من أحد، فقُضي الأمر بحسب مشيئته عزّ وجلّ فاختاره صبيحة أمس إلى جواره، الأمر الذي ترك لدى المثقفين الذين عرفوه أو عملوا معه ومن أجيال مختلفة من إماراتيين وعرب ووافدين في المساحات الثقافية للخليج، وعلى امتداد عمرها إحساسا عميقا بالألم والحزن معا.

لقد أعطى الراحل لكل واحد منهم المساحة التي يعبّر بها عن إبداعه وفتح صفحات الخليج أمام أقلام إماراتية مبشرة باتت الآن تشير إلى أسماء لامعة في الأدب والثقافة الإماراتيين، مثلما فتح أبواب الجريدة للكتّاب العرب من مختلف أنحاء الوطن العربي فامتدت الخسارة برحيله لتطالهم بالألم أيضا.

لقد ظلّ سلوكه اليومي مع الصحفيين والمثقفين هو ذاته سلوك رجل الدولة المحب الذي يسعى دوما إلى تطوير الأداء نحو الأفضل؛ غيورا على بلده ودولته وشعبه وناسه.

«الاتحاد» ومع هذا الفقدان الأليم استطلعت آراء وشهادات عدد من المثقفين حول الدور الفعال والمؤثر للراحل على صعيد الحركة الثقافية والعلمية في الدولة، وكان التالي:

وعبر ناجي الحاي الوكيل المساعد بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية والفنان المسرحي عن صدمته بغياب أحد المؤسسين الأوائل للصحافة في الإمارات وقال الحاي: «عبدالله عمران تريم هو من رجالات وقامات هذا البلد الذين بذلوا الكثير من التضحيات والجهود الحثيثة والمتواصلة في المجال التربوي والتعليمي أثناء قيام دولة الاتحاد ودخول عجلة التطور في التسارع على كافة الصعد الاجتماعية والثقافية والسياسية». ويضيف: «لقد كان الراحل صاحب حلم إعلامي وطموح ثقافي لم يعرف الركون لليأس أو الاستسلام للظروف المعاكسة، وشاركه هذا الحلم شقيقه الراحل تريم عمران من خلال عملهما المشترك في تأسيس وولادة صرح إعلامي كبير متمثل في صحيفة الخليج وفي دورها الواضح والملموس إلى اليوم في انتشار الإعلام المقروء، وعلو كعب الصحافة الإماراتية مقارنة بالدول المجاورة». ... المزيد

     
 

وقفة رائعة

وقفة رائعة من الاتحاد تجاة رجل عظيم

نادر شرف | 2014-01-31

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا