• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بمشاركة واسعة لأبطال العالم

دبي تستضيف ختامية «مونديال» السباحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 أكتوبر 2015

دبي(الاتحاد)

تستضيف دبي الجولة الأخيرة لمنافسات كأس العالم للسباحة «فينا ايرويف» بمشاركة واسعة لأبطال العالم والأولمبياد، الطامحين للظفر بلقب الحدث الذي يحتضنه مجمع حمدان الرياضي يومي 6 و7 نوفمبر المقبل.

ويتوقع منظمو المونديال إقامة حدث مميز آخر نظراً لمشاركة ألمع الأسماء في عالم السباحة والذين يمثلون 30 دولة، في مقدمتهم الفائزَين بكأس العالم للسباحة في 2014، الجنوب أفريقي تشاد لوكلوس، والنجمة المجرية كاتينكا هوسزو، ولأول مرة تحتضن دبي الجولة النهائية للحدث المكون من 8 جولات، والتي تشهد تتويج الفائزين في الترتيب العام للرجال والسيدات، وحصولهما على جائزة المركز الأول المالية البالغة 100,000 دولار.

تقام منافسات كأس العالم في ثماني جولات، تتوزع على ثلاث مراحل، حيث جرت الأولى في موسكو وباريس في أغسطس، والثانية في هونج كونج، وبكين، وسنغافورة في سبتمبر وأكتوبر، والثالثة في طوكيو والدوحة في أكتوبر ونوفمبر، على أن تستضيف دبي الجولة النهائية للحدث الذي اختتمت فيه حتى الآن ثلاث جولات.

ويعد السباح الذهبي تشاد لو كلوس من أشهر السباحين في العالم لما يتمتع به من أداء عالي المستوى قاده للدفاع عن لقبه في بطولة العالم في سباق 100م فراشة، التي استضافتها مدينة قازان الروسية الشهر الماضي، كما فاز بلقب كأس العالم في أعوام2011، و2013، و2014، وباستطاعته حصد اللقب للسنة الثالثة على التوالي في حال تغلبه على مواطنه كاميرون فان در بيرج هذا العام، والذي يشغل حالياً المركز الأول على سلم الترتيب، عقب فوزه بسباقي 50م و100م صدر في الجولات الثلاث الأولى للكأس.

وتضم قائمة السباحات المشاركات في دبي آليا أتكينسون من جامايكا، والتي أصبحت أول سباحة جامايكية تفوز بميدالية في بطولة العالم في الأحواض الطويلة، عندما حصدت برونزية سباق 100م صدر في قازان، وسجلت حضوراً قوياً في سباقات الصدر في كأس العالم 2014، حيث فازت بسباق 50م خمس مرات، و100م ست مرات، و200م مرة واحدة، وحلت ثالثة في الترتيب العام خلف هوسزو والهولندية ايغني ديكر. واعتلت منصة التتويج في سباق 100م صدر في بطولة العالم (25م) في الدوحة في عام 2014، وتُوجت بالذهب في سباقي 50م و100م صدر في الجولتين الثانية والثالثة لكأس العالم 2015 في باريس وهونج كونج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا