• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

4 منها تدخل الخدمة مع نهاية العام الجاري

7 جسور جديدة في العين بتكلفة 21 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يناير 2014

عمر الحلاوي

شرعت بلدية العين في بناء 4 جسور جديدة للمشاة، في الوقت الذي تخطط فيه لإنشاء 3 أخرى، بهدف الحد من المخاطر المرورية للأفراد والمركبات، والمشكلات الناجمة عنها، فيما تعتزم تركيب إشارات مرورية لعبور المشاة في بعض التقاطعات، بحسب المهندس ناصر مفتاح العرياني مدير إدارة الطرق الداخلية والبنية التحتية في البلدية.

وأوضح العرياني أن الجسور الأربعة التي بدأ العمل بها ستدخل الخدمة قبل نهاية العام الجاري، ومنها اثنان في منطقة المدارس، إضافة إلى واحد في المنطقة الصناعية، وآخر بشارع خالد بن سلطان.

ولفت إلى أن الجسور الثلاثة المخطط لها، سيبدأ تنفيذها العام المقبل، في مناطق: الزعفرانة والصاروج والجيمي.

وعزا بناء هذه الجسور إلى دراسة شاملة أجرتها البلدية لرصد حركة الطرق الداخلية في المدينة، بلغت كلفتها ثلاثة ملايين ونصف المليون درهم، وهدفت إلى تحديد المخاطر التي تؤثر في السلامة المرورية للأفراد والمركبات، ووضع الحلول المناسبة للمشكلات الناجمة عن حركة السير.

وقال: توصلت الدراسة من خلال التحليل إلى أن المنطقة القريبة من «سوق الزعفرانة» في مدينة العين أكثر خطورة على مستخدمي الطريق؛ ما دفعنا إلى إقرار إنشاء جسر بين منطقتي الزعفرانة والخبيصي، مع جسرين آخرين في الصاروج، مقابل نفق الصناعية، وفي منطقة الجيمي بالقرب من «كارفور».

وأفاد العرياني بأن تكلفة الجسور الـ7، تبلغ 21 مليون درهم، بواقع 3 ملايين درهم لكل منها، وبعرض مترين ونصف في كل من شارع خليفة قبل جسر الديوان اتجاه أبوظبي، وشارع خالد بن سلطان بالقرب من الهليتون، وآخر يربط بين اليحر الجنوبي واليحر الشمالي، والصناعية، وأمام سوق الزعفران، وشارع المدارس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض