• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الانتهاء من امتداد طريق الإمارات من أم القيوين لرأس الخيمة الشهر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 مارس 2016

دبي ( وام )

شارفت وزارة تطوير البنية التحتية على الانتهاء من تنفيذ مشروع امتداد طريق الإمارات من الأقرن في أم القيوين، وحتى طريق الشهداء، برأس الخيمة، والذي يدخل الخدمة مطلع أبريل المقبل، بتكلفة 142 مليون درهم، وطول 16 كيلومتراً، ويتكون من حارتين في كل اتجاه مع إمكانية توسعته إلى حارة ثالثة مستقبلاً.

وأكد المهندس عبدالرحمن المحمود رئيس قسم التنفيذ بإدارة الطرق أن الوزارة التزمت بالوقت المحدد للمشروع الذي باشرت العمل عليه بداية أبريل واستمر تنفيذه لمدة 24 شهرا، لافتا إلى أن الطريق يشكل محوراً إضافياً لشبكة الطرق الاتحادية التي تربط شمال الدولة بجنوبها، ويمثل امتداداً لطريق الإمارات القائم «العابر سابقا»، حيث يبدأ من منطقة الأقرن بأم القيوين من خلال تقاطع جسر، ويمتد بشكل مواز لشارع الشيخ محمد بن زايد من جهة الشرق باتجاه إمارة رأس الخيمة، وصولاً إلى طريق الشهداء، مشيراً إلى أن الطريق سيوفر مساراً بديلاً لحركة المرور إلى رأس الخيمة.

وقال إن الوزارة تهدف من خلال إنشاء هذا الطريق إلى نقل حركة الشاحنات بشكل كلي من شارع الشيخ محمد بن زايد إلى الطريق الجديد، والذي سيتم ربطه مع طريق رأس الخيمة الدائري مستقبلا.. موضحا أن الوزارة قامت خلال مرحلة تنفيذ المشروع، بإضافة استراحة للشاحنات على جنبات الطريق، وتنفيذ ثلاث عبارات لتصريف مياه الأمطار، بالإضافة إلى أعمال الإنارة وجميع الأمور التي تتعلق بالسلامة المرورية للطريق.

وأشار إلى أن الطريق الجديد سيكون له دور في تسهيل الحركة المرورية بشكل مباشر إلى إمارة رأس الخيمة عبر شارع الإمارات من دون الحاجة إلى المرور بشارع الشيخ محمد بن زايد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض