الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الأهلي والزمالك في الإمارات الإثنين المقبل

4 أكتوبر 2015 21:36

أفردت الصحف والقنوات المصرية مساحات واسعة للمؤتمر الصحفي الرسمي، الخاص بمواجهة الزمالك والأهلي على كأس السوبر المصري، والمقرر إقامتها باستاد هزاع بن زايد بمدينة العين يوم 15 أكتوبر الجاري، وخصصت البرامج التلفزيونية جزءاً كبيراً من فقراتها في التعريف بالمرافق الرياضية الحديثة والمتطورة التي تملكها الإمارات وإمكانات استاد هزاع بن زايد، الأحدث في الدولة والأفضل في العالم لعام 2014.

وقد تمثل هذا الاهتمام الإعلامي من خلال الحشد الكبير من الزملاء الإعلاميين، الذين حرصوا على حضور المؤتمر وقد قامت بتغطيته 12 قناة تلفزيونية، بالإضافة إلى عشرات الصحف، سواء الورقية أو الإلكترونية.

من ناحية أخرى أشاد عارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي بدعم وتوجيهات قيادتنا الرشيدة التي أمرت بتذليل كافة الصعاب، وفتح المجال أمام الأشقاء في مصر للعب المباراة على أرض الإمارات، مؤكداً أن دعم سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، الرئيس الفخري لاتحاد الكرة، ومن سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي كان الطريق الممهد لأن تتحول الفكرة إلى واقع ملموس.

وأضاف العواني: «التعاون بين رياضة الإمارات والرياضة المصرية مستمر، وسيتطور أكثر في الفترة المقبلة، وهذه المباراة سنعتبرها تحدياً بالنسبة لنا، ومكسباً في نفس الوقت، فنجاح السوبر الإيطالي الذي أقيم في الصين والسوبر السعودي في لندن جعلنا نتشجع لنقل هذه التجربة في السوبر المصري، وفي حالة رغبة أي اتحاد عربي بإقامة مباراة السوبر في الدولة، فإن أبوابنا مفتوحة، خصوصاً مع استضافتنا للعديد من الفعاليات الرياضية على المستوى العالمي والعربي».

وقد تم تشكيل لجنة منظمة خاصة لمباراة السوبر برئاسة محمد هزام الظاهري أمين عام اتحاد الكرة، والذي بدوره سيقوم باختيار أعضاء اللجنة، الذين سيقومون بإدارة الحدث المهم كل حسب اختصاصه.

وبات من المؤكد أن تصل بعثتا الزمالك والأهلي إلى الدولة يوم 12 أكتوبر الجاري، وتتكون كل بعثة من 40 فرداً، وقد خصصت اللجنة المنظمة للمباراة، 9 ملاعب تدريب خاصة للفريقين تختار من خلالها إدارة كل فريق ملعباً خاصاً لها للتحضير للقاء، على أن يكون التدريب الرئيسي للمباراة على استاد هزاع بن زايد لمدة ساعة لكل فريق، كما جرت العادة، علماً بأن شركة «برزنتيشن» الراعية للمباراة هي من ستتكفل بتكاليف إقامة وإعاشة الوفدين، بالإضافة إلى تكاليف السفر والطيران.

وسترتبط تذاكر الدخول ببطاقات الهوية، إذ سيدون كل من يشتري التذكرة بياناته الشخصية في الموقع الإلكتروني، وستتم مطابقة البيانات في بوابات الدخول والتي تتطلب إرفاق بطاقات الهوية الشخصية لكل مشجع قبل دخوله الاستاد.

وخصصت الجهة الراعية للمباراة مبلغ نصف مليون درهم للفريقين، وسينال بطل السوبر 350 ألف درهم، وينال «الوصيف» 150 ألف درهم، والمبلغ مقدم من شركة برزنتيشن، التي ترعى البطولة من مختلف جوانبها.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©