• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

اطلعت على آلية عمله والاستراتيجية الوطنية

جل بايدن تثمن جهود الاتحاد النسائي في النهوض بالمرأة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 مارس 2016

أبوظبي (وام)

قامت الدكتورة جل بايدن قرينة جو بايدن نائب الرئيس الأميركي التي تزور البلاد حاليا بزيارة، أمس، إلى الاتحاد النسائي.

وكان في استقبالها والوفد المرافق نورة خليفة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام، وكل من الدكتورة مها تيسير بركات المدير العام لهيئة الصحة - أبوظبي، وريم الفلاسي الأمينة العامة للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وأمل محمد الكوس وكيلة وزارة التربية والتعليم المساعد للأنشطة والبيئة المدرسية، والدكتورة موزة الشحي الرئيسة التنفيذية لأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضات النسائية.

واطلعت الدكتورة جل بايدن خلال زيارتها على آلية عمل الاتحاد النسائي العام والاستراتيجية الوطنية التي يعمل عليها الاتحاد.. وتعرفت الدكتورة جل بايدن والوفد المرافق إلى مجالات عمل الاتحاد النسائي العام، وأهم الإنجازات التي حققها في مجال تمكين المرأة عن طريق المساهمة بشكل دوري وفعال بمراجعة التشريعات الخاصة بالمرأة وتنمية وتطوير قدراتها، وفي مجال خدمة المجتمع بشكل عام، والمرأة بشكل خاص.

كما استمع الوفد إلى شرح عن جهود الاتحاد النسائي العام في مجال تمكين المرأة وتأهيلها للمشاركة السياسية عن طريق تبني عدة مشروعات، منها مشروع تعزيز دور البرلمانيات العربيات ودوره في تعزيز حقوق المرأة، وإبراز مكانتها التي حققتها بفضل توجيهات واهتمام سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وحرصها على وصول المرأة في دولة الإمارات إلى المكانة المرموقة التي تلبي طموحاتها، جنباً الى جنب مع الرجل، تحقيقاً لاستراتيجية الاتحاد النسائي الذي يحظى بدعم كبير من القيادة الرشيدة للدولة.

وأعربت الدكتورة جل بايدن عن إعجابها بالركن الخاص بحاميات التراث اللاتي يقدمن من خلاله عرضاً حياً للحرف التراثية التقليدية، والتي تعزز دور المرأة الإماراتية في مجال الصناعات الحرفية الخاصة بتراث الدولة.

وتجولت الدكتورة جل بايدن في قاعة الجوهرة التي تتضمن الجوائز والأوسمة المحلية والعربية والعالمية التي حصلت عليها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك. كما زارت الدكتورة بايدن والوفد المرافق قاعة الأنشطة التابعة للاتحاد النسائي العام وحضانة «جنتي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض