• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

إنجاز 90% من مستشفى شعم الجديد برأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 يناير 2015

مريم الشميلي

مريم الشميلي (رأس الخيمة)

أكد أحمد المهبوبي، مدير مستشفى شعم الواقعة شمال إمارة رأس الخيمة، أن المستشفى الجديد الذي سيتم استلامه بشكل مبدئي من وزارة الأشغال والخدمات العامة في أغسطس أو سبتمبر المقبل، سيرفع الطاقة الاستيعابية للخدمات المقدمة بالمستشفى بنسبة تزيد على 40%، مشيرا إلى أن الأعمال الإنشائية للمستشفى بدأت عام 2013 بتكلفة مبدئية وصلت في بادئ الأمر إلى 82 مليون درهم، على ضفاف بحر شعم على أرض المبنى القديم لمدرسة أحمد بن ماجد.

وأشار المهبوبي إلى أن عدد المراجعين الذين استقبلهم المستشفى العام الماضي خلال 9 أشهر بلغ 51 ألفاً و72 مراجعاً ومريضاً استفادوا من خدمات 11 قسما، موضحا أن المستشفى الجديد يقع على مساحة 100 متر في 150 مترا، أي ضعف مساحة المستشفى القديم تقريبا الذي يقع على مساحة 70 في 60 مترا، وسيكون المستشفى الجديد بديلا عن المبنى القديم للمستشفى وسيقدم خدمات صحية متخصصة لأهالي منطقة شعم والجير وغليله وما جاورها.

وحول المبنى الجديد الخاص بالكلى بمستشفى سيف بن غباش التابع لمنطقة رأس الخيمة الطبية، أوضح مصدر مسؤول بوزارة الصحة أنه يتسع لـ 45 سريراً يمكن زيادتها، وتم إنجاز 90% منه، مضيفا: إن الوزارة ترصد حاليا احتياجات المبنى الجديد من الأجهزة والكوادر، وميزانية التشغيل.

وبلغ عدد مراجعي مستشفى عبيدالله خلال العام الماضي 91 ألفاً و822 مريضاً ومراجعاً. وتشير إحصاءات إلى أن نحو 138 مصاباً بالفشل الكلوي من الأهالي يراجعون المستشفى بصورة دورية منتظمة، يخضعون لنحو 1555 جلسة غسيل كلوي شهريا، بإجمالي 14003 جلسات خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي. ويصل عدد مرضى الكلى، الذين يتلقون العلاج في المستشفى، ممن يندرجون ضمن مرحلة ما قبل الخضوع للغسيل الكلوي إلى نحو 700 مريض.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض