• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بالتعاون مع وزارة الاقتصاد

منافذ بيع تخفض أسعار 400 سلعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 أكتوبر 2015

بسام عبد السميع (أبوظبي)

بسام عبد السميع (أبوظبي)

بدأت منافذ بيع بالدولة تخفيض أسعار 400 سلعة جديدة، بنسبة تتراوح بين 25 و30%، بالتعاون مع الموردين ووزارة الاقتصاد، وذلك لتراجع كلف النقل السلع نتيجة انخفاض أسعار النفط، بحسب الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في الوزارة.

وقال النعيمي في تصريحات للصحفيين في أبوظبي أمس «بدأت منافذ بيع وجمعيات تعاونية في مختلف إمارات الدولة مطلع الشهر الحالي خفض أسعار أكثر من 400 سلعة، بنسب تتراوح بين 25 و30% اعتباراً من أول الشهر الحالي»، مشيراً إلى أن هذه المبادرة التي تتم بالتنسيق الكامل مع الوزارة، تركز على طرح التخفيضات على السلع الرئيسة التي يوجد إقبال كبير عليها، وتشمل أصنافاً من اللحوم والأجبان والخضراوات الفواكه والأرز والسكر والزيوت والطحين ومنتجات الألبان والبيض، بجانب بعض السلع الاستهلاكية الرئيسة.

وأوضح أن مبادرة التخفيضات تشمل منافذ بيع وجمعيات تعاونية كبرى، أبرزها جمعية أبوظبي التعاونية و«الاتحاد التعاونية» و«الشارقة التعاونية»، بجانب عدد من محال الهايبر ماركت في مختلف إمارات الدولة.

وأشار إلى أن هذه التخفيضات تأتي في إطار الاستقرار العالمي في أسعار المواد الغذائية والسلع الزراعية، وهو ما تؤكده تقارير منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة «الفاو»، فضلاً عن انخفاض أسعار الديزل في الدولة، ما دفع مسؤولي المنافذ لاتخاذ هذه الخطوة، مشيراً إلى أن هذه المبادرة تأتي في إطار التنافس الشديد بين منافذ البيع في الدولة لزيادة المبيعات وجذب المستهلكين، فضلاً عن الدور الاجتماعي للمنافذ.

وتوقع أن تشهد الفترة المقبلة المزيد من المبادرات من جانب منافذ البيع والجمعيات التعاونية لتخفيض الأسعار في ضوء التوقعات باستمرار الاستقرار في أسعار السلع، مشيراً إلى أن الوزارة تستعد حالياً لطرح مزيد من المبادرات التي تعمل على خفض الأسعار، والتي تكون في مصلحة المستهلك، وتعمل على إيجاد توازن بين التاجر والمستهلك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا