• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«إي دي إس سيكيوريتيز»:

تضاؤل توقعات الأسواق برفع الفائدة الأميركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 أكتوبر 2015

ازدادت الضبابية في الأسواق العالمية بعد تقرير الوظائف الأميركي الذي جاء بنتائج منخفضة وبعيدة عن التوقعات، ما أدى إلى تضاؤل توقعات الأسواق بشكل كبير حول رفع أسعار الفائدة هذا العام، بحسب تقرير شركة ADS Securitiesوالتي تتخذ العاصمة أبوظبي مقراً.

ويشير التقرير، الذي صدر عن فريق العمل الاستراتيجي بقلم كبير استراتيجيي الأسواق نور الدين الحموري، إلى أن التوقعات في الأسواق تشير الآن الى احتمال 6% بأن يتم رفع الفائدة في أكتوبر منخفضة من 18% التي كانت عليها قبل الأرقام، كما انخفضت توقعات اجتماع ديسمبر الى 28.6% الى الآن من 48.0.

ونوه التقرير إلى أنه تم الإشارة في التقرير السابق بأنه لا يزال هناك غياب للمؤشرات الاقتصادية الجدية التي تسمح للفيدرالي برفع أسعار الفائدة.

وقال إن الاقتصاد الأميركي أضاف 142 ألف وظيفة فقط، وهو بعيد عن توقعات الأسواق التي كانت تشير الى 201 ألف وظيفة على الأقل، كما تم تعديل أرقام شهر أغسطس الماضي بشكل كبير نحو الأسفل إلى 136 ألفاً بدلاً من 173 ألفاً. كما أتت نتائج تعديلات الشهرين الماضيين على انخفاض بواقع -59 ألف وظيفة.

وتابع أن الوظائف الجديدة في القطاع الخاص أضافت حوالي 118 ألفاً بالمقارنة مع التوقعات التي كانت تشير الى 197 ألف وظيفة على الأقل، بالإضافة الى ذلك، تم تعديل الأرقام السابقة نحو الأسفل الى 100 ألف بدلاً من 140 ألف وظيفة.

وبين التقرير أن قطاع الصناعات التحويلية خسر المزيد من الوظائف للشهر الثاني على التوالي، ليخسر 9 آلاف وظيفة بينما كانت التوقعات تشير بأن لا يتم إضافة أي وظائف أو خسارتها أيضاً. وبالإضافة الى ذلك، تم تعديل الأرقام السابقة الى انخفاض بواقع -18 ألف وظيفة بدلاً من -17 ألف وظيفة، كما أن هذه الخسارة تعتبر الثانية على المستوى الشهري على التوالي. وهو الشيء الذي لم نشهد له مثيل منذ العام 2013. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا