• الثلاثاء 06 رمضان 1439هـ - 22 مايو 2018م

بينهم عامل ضبط بحوزته أقل من جرامين ماريجوانا

محاكمة 11 متهماً في قضايا اتجار وتعاطي مخدرات بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 يناير 2013

دبي (الاتحاد) - اتهمت النيابة العامة بدبي، 11 شخصاً من جنسيات آسيوية وعربية وخليجية جميعهم في العقد الثالث من العمر في 10 قضايا متنوعة بين اتجار وترويج وتعاطي المخدرات، وأحالتهم إلى محكمة جنايات دبي، مطالبة بإنزال العقوبات المنصوص عليها في قانون العقوبات الاتحادي لمكافحة المخدرات.

وضمن قضايا المخدرات التي نظرتها المحكمة نهاية الأسبوع الماضي، يواجه عامل بنجالي في الثلاثين من عمره عقوبات مشددة قد تصل إلى السجن المؤبد، في حال دانته المحكمة بالاتجار بأقل من جرامين من مادة الماريجوانا المخدرة.

وقالت النيابة العامة، إن المتهم حاز هذه الكمية من المخدرات بقصد الاتجار بها، وأوردت في أمر إحالته إلى المحكمة، إفادة لملازم بإدارة مكافحة المخدرات بين فيها أن إلقاء القبض على العامل المتهم تم في يوليو الماضي بعد كمين أعد له إثر ورود معلومات عن عزمه بيع تلك الكمية.

وقال الملازم، إن الإدارة جندت مصدرا وزودته بـ 200 درهم، وهي قيمة ما كان يطالب به المتهم مقابل بيعه الكمية المضبوطة معه.

وتتهم النيابة العامة في قضية ثانية باكستانياً يعمل مندوبا للمبيعات، عمره 25 عاما، مبينة أنه جلب وحاز بقصد الترويج، بداخل أحشائه، 99 كبسولة بداخلها 808 جرامات من مادة الهيروين المخدرة كان يعتزم إدخالها إلى الدولة. وقالت النيابة، إن رجال إدارة الجمارك بالإمارة، ضبطوا المتهم في مطار دبي الدولي خلال شهر أكتوبر الماضي، حينما كان قادما من موطنه، فيما أشار مفتش لدى الجمارك في إفادته أثناء التحقيقات أنه اشتبه بالمتهم بعد تمرير حقائبه من جهاز التفتيش، حيث استوقفه وعرضه على جهاز كشف الأحشاء ليتبين وجود أجسام غريبة فيها. وفي قضية أخرى، مثل أمام المحكمة متهم من الجنسية الباكستانية في الثلاثين من عمره بتهمة جلب وإحراز 71 كبسولة بداخلها 537 جراما من الهيروين، كان يحملها داخل أحشائه حينما وصل من موطنه جوا إلى إمارة دبي، وبينت النيابة أن رجال مكافحة المخدرات ضبطوا المتهم الذي يعمل بوظيفة سائق خاص عند وصوله إلى مطار دبي الدولي خلال شهر أكتوبر الماضي، فيما قال مفتش الجمارك إن رقيباً من إدارة مكافحة المخدرات حضر إليه وبرفقته المتهم وأبلغه أن عليه تعميما سابقا من قبل إدارة المكافحة بأنه يحوز ويتعاطى المخدرات والمؤثرات العقلية.

وتابع المفتش أن رجل الشرطة اقتاد المتهم بعد ذلك إلى جهاز فحص الأحشاء، حيث تبين وجود كبسولات تحمل مخدرات.

وتشير تفاصيل إحدى قضايا تعاطي المخدرات التي نظرتها المحكمة أن موظفا عربي الجنسية عمره 23 عاما يواجه عقوبة السجن لمدة 4 سنوات وإبعاده عن أراضي الدولة، في حال دانته المحكمة بتعاطي مخدر الحشيش، فضلا عن حيازته 6 أقراص مخدرة.

ويواجه مدير عربي الجنسية ذات العقوبة في حال دانته المحكمة بتعاطي مؤثرين عقليين. وكانت الإدارة العامة لأمن المطارات، ألقت القبض على المتهم في السوق الحرة لمطار دبي الدولي، بعد ورود معلومات بأنه يتعاطى المؤثرات العقلية. واتهمت النيابة العامة في قضية أخرى موظف أمن خليجياً بتعاطي المؤثرات العقلية، فيما قررت المحكمة تحديد مواعيد لإصدار أحكامها في ثلاث قضايا تعاطي للمخدرات، أولها بحق زائر خليجي متهم بجلب وحيازة بقصد التعاطي جراما و09 مليجرامات من مخدر الهيروين، أما القضية الثانية فقد اتهمت فيها النيابة العامة مديرا باكستاني الجنسية 23 عاما، بجلب وحيازة بقصد التعاطي اقل من جرام من مادة الماريجوانا المخدرة، وفي القضية الثالثة، تصدر المحكمة قرارها بحق زائرين خليجيين تم ضبطهما خلال شهر نوفمبر الماضي خلال قدومهما إلى الدولة من دولة مجاورة وبحوزتهما نحو 5 جرامات من مخدر الحشيش بقصد التعاطي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا