• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مطر النيادي:

خفض الاعتماد على الغاز لإنتاج الكهرباء إلى 70% بحلول 2020

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

هاشم المحمد وبسام عبدالسميع (أبوظبي)

تسعى وزارة الطاقة إلى خفض الاعتماد على الغاز في توليد الكهرباء إلى 70% بحلول 2020، مقابل 98% في العام 1997، وذلك ضمن استراتيجية الوزارة لزيادة النمو الاقتصادي وتقليل الاستهلاك، بحسب الدكتور مطر حامد النيادي وكيل وزارة الطاقة، والذي أشار إلى أن الوزارة أطلقت عدة مبادرات منها النقل المستدام وتقليل الانبعاثات الكربونية والتنمية المستدامة.

وأكد أهمية تكاتف جهود المؤسسات المحلية والاتحادية في العمل على إطلاق مبادرات تثقيفية جديدة لرفع مستوى الوعي لدى قطاعات الاستهلاك كافة حول أهمية ترشيد وتوفير الطاقة وتنويع مصادرها.

وقال النيادي: يأتي انعقاد مؤتمر الكهرباء والماء تحت شعار «طاقة أقل وكفاءة أكثر» في وقت نسعى جميعاً لتحقيق الاستدامة والمحافظة على مواردنا الطبيعية للأجيال القادمة وعلى مستوى النجاح الاقتصادي في بلداننا، وإن العمل على تحقيق هذه الأهداف لا يمكن أن يتحقق من دون المحافظة على موارد الطاقة بزيادة كفاءة استخدام الطاقة وتقليل الاستهلاك.

وأضاف «نسعى في هذا المؤتمر لمناقشة الحلول وأفضل الممارسات لتحقيق كفاءة أفضل للطاقة من الإنتاج إلى التحويل والاستخدام، وتتضمن تلك الحلول أفضل الممارسات للتعامل مع الهدر والمعوقات في توزيع الطاقة واستخدامها، والمكاسب المالية التي يمكن جنيها وتحديد المجالات التي يمكن تنفيذ الحلول الجديدة للطاقة المتجددة بها وإطلاق الاستراتيجيات والسياسات للمحافظة عليها».

وقال «لاشك أن المشاركة في هذا المعرض سيكون لها دور كبير في التعريف أكثر بالصناعات والخبرات العربية المتميزة، الأمر الذي سيكون له دور كبير في زيادة الاستثمارات وخلق قاعدة صناعية متنوعة وتوفير فرص عمل، وكذلك فإننا نسعى أن يكون المؤتمر المصاحب منصة للدول العربية لمناقشة خبراتها وتجاربها وأفضل الممارسات العالمية والابتكار في مجال الكهرباء والطاقة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا