• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ممثلة «اليونيسكو» بدول الخليج لـ «الاتحاد»:

الإمارات تسير على الطريق الصحيح لتطوير التعليم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 يناير 2015

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

قالت الدكتورة آنا باوليني ممثلة منظمة الأمم المتحدة للتعليم والعلوم والثقافة «اليونيسكو» في دول الخليج العربي واليمن ومديرة مكتب المنظمة في الدوحة، إن دولة الإمارات العربية المتحدة وضعت خطة واضحة المعالم لتطوير التعليم وأنها تسير على الطريق الصحيح في إطار نهج واضح منذ نشأة الدولة على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله.

وتحدثت في حوار خاص لـ «الاتحاد» على هامش منتدي القادة ضمن فعاليات الأسبوع الفني «تي فيت 2015» الذي اختتم فعالياته مؤخرا في أبوظبي، عن أبرز التحديات التي تواجه الدول التي تطور أنظمتها التعليمية والتربوية في ظل الثورة التكنولوجية والمعلوماتية التي يشهدها العالم حالياً.

وأكدت أن دولة الإمارات العربية المتحدة بدأت مبكراً في الاهتمام بالتعليم، وهذه قيمة لا تقدر بثمن من خلال إعطاء حق التعليم لكل إنسان، فالتعلم أساس بناء المجتمعات القوية.

حوار: أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

أكدت الدكتورة آنا باوليني ممثلة منظمة الأمم المتحدة للتعليم والعلوم والثقافة «اليونيسكو» في دول الخليج العربي واليمن أن دولة الإمارات نجحت في الاستثمار بالتعليم حتى أصبح على رأس الأولويات في خطة الحكومة، التي نجحت إلى حد كبير في إعطاء أدوات للأفراد، تتلخص في التعليم الجيد المتطور الذي يسمح لهم بالحصول على فرصة عمل مناسبة أو بدء مشروع خاص بهم».

وأضافت أن أحد أهم ما وفرته حكومات الإمارات المتعاقبة منذ إنشاء الدولة حتى الآن إمكانية حصول الجميع على التعليم الجيد وأدواته بداية من الدراسة النظرية، ووصولا إلى التدريب العملي، وهذا أهم ما يميز نظام التعليم في الدولة في ظل عالم متسارع التطور وما وصل إليه وبفضل مواقع التواصل الاجتماعي وإمكانية المعرفة والتعلم من خلالها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض