• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أبرز المحطات في تاريخ "جيتكس شوبر"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 أكتوبر 2015

يوسف العربي

أبرز المحطات في تاريخ "جيتكس شوبر" دبي(الاتحاد)- استطاع معرض "جيتكس شوبر"، الذي يحتفل هذا العام بمرور خمسة وعشرين عاماً على تأسيسه، أن يعزز مكانته كأكبر حدث للإلكترونيات الاستهلاكية في منطقة الشرق الأوسط. ونما المعرض في جميع جوانبه منذ انطلاقه لأول مرة في العام 1991، وتمكّن طوال تلك السنين من استقطاب أبرز العلامات التجارية في العالم وأهمّ شركات التجزئة في المنطقة.

ويتسم "جيتكس شوبر" بنجاحه في بيع جميع المساحات المخصصة للعرض سنوياً، وتحقيقه نمواً ثابتاً في المساحة وأعداد العارضين والزوار والمبيعات، ما يعكس النمو الحاصل في مكانة دولة الإمارات وأهميتها كبوابة رئيسية للتجارة في كل القطاعات تقريباً.

1991 – تمّ إطلاق معرض "جيتكس كومبيوتر شوبر" في مركز دبي التجاري العالمي. وأقيم الحدث كذراع البيع بالتجزئة لـ"معرض الخليج لتكنولوجيا المعلومات"، وقدّم للجمهور، بالتزامن معه، أحدث أجهزة الحاسوب والإلكترونيات المنزلية ومستلزماتها.

1992 – افتُتح "جيتكس كومبيوتر شوبر" قبل "معرض الخليج لتكنولوجيا المعلومات" التجاري بيومين، لإتاحة المجال أمام الجمهور لزيارة المعرض في عطلة نهاية الأسبوع. شاركت في الحدث أكثر من 30 شركة قدمت عروضاً على أسعار التجزئة على مساحة عرض بلغت 750 متراً مربعاً في القاعة رقم 1. وزار أكثر من 10 آلاف متسوق من المستهلكين والتجار المعرض الذي حقق مبيعات قُدرت بنحو 10 ملايين درهم.

1993 – زار معرض "كومبيوتر شوبر" أكثر من 12 ألف زائر، وأفاد العارضون بتحقيق مبيعات قياسية.

1994 – أفاد مركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة الحدث، ببيع مساحات العرض بالكامل قبل شهرين، فضلاً عن زيادة مساحة العرض إلى 1,000 متر مربع. أكثر من 17 ألف زائر زاروا الحدث، بزيادة بلغت 41 بالمئة عن الدورة السابقة. وحقق العارضون عائدات تجاوزت 20 مليون درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا