• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

المغرب تفكك شبكة إرهابية لـ"داعش" بالدار البيضاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 أكتوبر 2015

وكالات

أعلنت وزارة الداخلية المغربية، اليوم الأحد، عن تفكيك شبكة "إرهابية"، تتكون من ستة عناصر ينشطون بمدينة الدار البيضاء، في مجال تجنيد وإرسال مقاتلين مغاربة للقتال في صفوف تنظيم داعش.

وأفاد بيان للداخلية، اليوم، بأنه "في إطار العمليات الاستباقية لمواجهة الخطر الإرهابي تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بتنسيق مع المصالح الأمنية الاسبانية، من تفكيك شبكة إرهابية بتاريخ الرابع من أكتوبر الجاري تتكون من ستة عناصر، ينشطون بمدينة الدار البيضاء، في مجال تجنيد وإرسال مقاتلين مغاربة للقتال في صفوف ما يسمى بتنظيم داعش".

وأوضح البيان أن من بين أفراد الشبكة معتقلا سابقا في قضية إرهابية بإيطاليا، مشيرا إلى أن هذه العملية الأمنية المشتركة تزامنت مع إيقاف أربعة شركاء آخرين لعناصر هذه الشبكة الإرهابية يقيمون بأسبانيا بمدن توليدو وفالنسيا وضواحي برشلونة، من بينهم مواطن برتغالي معتنق للإسلام بالإضافة إلى عنصرين نسويين.

وذكر البيان أن تفكيك هذه الشبكة تم في إطار "تعاون أمني فعال بين المصالح الأمنية المغربية ونظيرتها الاسبانية، في ظل ظرفية تشهد تناميا متسارعا لوتيرة تهديدات ما يسمى بداعش".  

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا