الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إنجاز بطاقة العمل في 5 دقائق بمكتب الشارقة

24 يناير 2007 01:47
الشارقة - أحمد مرسي: تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بسرعة إنجاز المعاملات وتيسير الإجراءات على المراجعين في الدوائر الحكومية بالدولة، أعلن مكتب وزارة العمل في الشارقة عن تسليم بطاقة العمل للمراجعين خلال خمس دقائق فقط، بعدما كانت تستغرق المعاملة قرابة الأسبوع كاملاً، وتطوير آلية التعامل مع المنازعات والشكاوى العمالية والبت فيها بصورة أسرع مما كانت عليه في السابق، إضافة إلى إنشاء ''كاونتر'' لخدمة العملاء والرد على استفساراتهم حول الإجراءات المتبعة في تقديم المعاملات· وذكر سعادة حميد بن ديماس الوكيل المساعد لشؤون العمل، خلال مؤتمر صحفي عقده أمس في مكتب العمل بالشارقة، أن الوزارة ومن خلال توجيهات صاحب السمو نائب رئيس الدولة ومتابعة معالي الدكتور علي الكعبي وزير العمل، تعمل على إعادة تنظيم وتبسيط بعض الخدمات التي تقدمها، مضيفاً أن الوزارة اتخذت من مكتب عمل الشارقة نموذجاً كبداية لتطبيق التعديلات تمهيداً لنقل التجربة إلى مكاتب العمل في الإمارات الشمالية حيث ثبت نجاحها بشكل كبير· من جانبه أوضح راشد عبيد الخيال مدير مكتب عمل الشارقة أن الوزارة ركزت خلال عملية التطوير على ثلاثة مسارات هامة أولها سرعة إنجاز بطاقات العمل حيث أصبح من الممكن أن يتسلم المراجع بطاقة العمل الخاصة به خلال خمس دقائق فقط بعد أن كانت تستغرق فترة زمنية تقارب الأسبوع، منوهاً إلى أن المكتب قام بإلغاء العديد من الإجراءات الروتينية في إنجاز المعاملة التي كانت تمر على 12 موظفاً تقريباً ما بين مراجع ومدقق ومسجل للبيانات وإرسالها عبر البريد ولجأ إلى طريقة سهلة وميسرة لإنجازها من خلال ستة موظفين فقط وتدقيقها بشكل سريع ومضمون وتسليمها عن طريق اليد، مضيفاً أن هذا الإجراء ساهم وبشكل كبير في سرعة إنجاز المعاملات حيث وصل عدد المنجز منها يومياً من 350 إلى 400 معاملة· وأشار الخيال إلى أن المسار الثاني الذي اعتزم المكتب تطويره يتمثل في تطوير آلية التعامل في المنازعات والشكاوى العمالية التي كانت تتبعها الوزارة في السابق وعدم تحويلها للباحث القانوني ومن ثم المحكمة إلا بعد الاتصال الهاتفي مع صاحب العمل وعدم التوصل إلى حلها، منوهاً إلى وجود ثلاثة موظفين داخل مكتب العمل يقومون بالاتصال بصاحب الشركة مباشرة قبل تحويل الشكوى لإعلامه بها ومن ثم محاولة التوصل إلى حل لها، موضحاً أن نسبة الشكاوى المحولة للباحث قلت وبشكل كبير خلال الفترة الماضية حيث وصلت إلى 25 شكوى يومية بعدما كانت تصل إلى أكثر من 60 شكوى في اليوم الواحد· وحول المسار الثالث الذي قام مكتب عمل الشارقة بتطوير الأداء فيه ذكر الخيال أنه يتعلق بإنشاء مركز لخدمة العملاء في المكتب وإرشادهم للطريق الأيسر وتقديم الأوراق السليمة لمعاملاتهم مما يوفر عليهم وعلى الموظفين الكثير من الوقت والجهد، مضيفاً أن مكتب عمل الشارقة أخذ على عاتقة عناء المبادرة في تنفيذ التطويرات طوال الأشهر الخمسة الماضية تمهيداً لتعمـــــيمها في مكاتب العمل الأخرى حيث أثبتت نجاحها·
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©