• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

سلحفاة تضيء في الظلام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 أكتوبر 2015

الاتحاد نت

اكتشف علماء مؤخراً سلحفاة تضيء باللونين الأحمر والأخضر في الظلام بالقرب من سواحل جزر &ldquoسلمون&rdquo، وتبين أنها سلحفاة "منقار الصقر &ndash Biss" التي تعد واحدة من الحيوانات المهددة بالانقراض، وفقاً لروسيا اليوم.

وكان هذا النوع من السلاح معروفاً لدى العلماء في السابق، فهذه السلحفاة تمتلك خاصية امتصاص الضوء "الومضان الفلوري -    fluorescence" ومن ثم عكسه بطول موجة مختلف، كما يعمل بعض أنواع الأسماك العظمية وسمك القرش وغيره من الحيوانات المائية.

ويقول العالم ديفيد غروبير، الذي اكتشف هذه السلحفاة أنه لاحظها عندما كان يقوم بتصوير فيديو عن أسماك القرش والشعاب المرجانية.

ولم يحدد العلماء فائدة معينة للسلحفاة المضيئة، وما إذا كانت للحصول على فريسة أم للاحتماء من الأعداء أم انها وسيلة اتصال، ولكنهم يقولون إن اللون الأخضر قد يكون لأجل الاختباء في الشعاب المرجانية.

ويشير العالم غروبير إلى صعوبة دراسة هذا النوع من السلاحف لأن 90% منها انقرض، ولأن بيوضها تعتبر في العديد من البلدان من المواد الغذائية النادرة والمفيدة، كما أنها تتعرض للقتل بسبب دروعها الثمينة التي تستخدم في الحصول على ما يعرف بـ"عظام السلاحف".

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا