• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

العبدول يستقبل غابرييلا كنول

«الاتحادية العليا» تستعرض ضمانات استقلال قضاء الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 31 يناير 2014

ابوظبي (وام) - استقبل القاضي الدكتور عبدالوهاب عبدول رئيس المحكمة الاتحادية العليا في مكتبه بمبنى المحكمة، غابرييلا كنول المقررة الخاصة المعنية باستقلال القضاء والمحامين والوفد المرافق.

وخلال اللقاء، الذي دام ساعتين، شرح رئيس المحكمة لغابرييلا النظام القضائي في الإمارات والمرجعيات الدستورية والقانونية التي يستند إليها النظام وعلاقة القضاءين الاتحادي والمحلي، كما شرح رئيس المحكمة بالتفصيل اختصاصات المحكمة الاتحادية العليا وعدد دوائرها وقضاتها وضماناتهم.

وأوضح للوفد الزائر ضمانات استقلال القضاء، ومن خلال الرد على الاستيضاحات التي استوضحتها المقررة، فند رئيس المحكمة الادعاءات التي تثار بين الحين والآخر، موضحاً عدم صحة هذه الادعاءات، ومبيناً أنها إما مدفوعة بدافع عدائي ضد الإمارات أو لعدم فهم المنظمات المعنية بمسائل القضاء لطبيعة النظام القضائي الإماراتي.

وفي معرض رده، على استيضاح من المقررة حول طبيعة ضمانات المحاكمة أمام دائرة أمن الدولة، بيّن رئيس المحكمة تلك الضمانات في أنها دائرة تشكل بقرار من الجمعية العمومية للمحكمة، وأنها تطبق في إجراءاتها قواعد قانون الإجراءات الجزائية الاتحادي الذي يطبق على المتهمين كافة، وأن قضاتها من أقدم وأعلى قضاة المحاكم، وأن هذه الضمانات توفر العدالة في المحاكمة وتحقق الغاية حتى ولو كانت المحاكمة على درجة واحدة.

حضر اللقاء، القاضي عبدالرحمن مراد البلوشي، وعدد من مسؤولي المحكمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض