• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أوراق عمل تستعرض أهمية الاستجابة السريعة

هيئات الهلال الأحمر الخليجية تناقش في أبوظبي «الإنذار المبكر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 مارس 2016

أبوظبي (وام)

ناقش المشاركون في اللقاء العلمي لهيئات وجمعيات الهلال الأحمر في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المنعقد في أبوظبي في ثلاث جلسات عقدت في اليوم الأول للمؤتمر، عدداً من أوراق العمل، بدأتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتية بمحاضرة حول الإنذار المبكر عالمياً، ودوره في في الاستجابة السريعة والإدارة الفعالة للأزمات والكوارث.

وقد بدأت الجلسة التي أدارها فهد بن سلطان نائب الأمين العام للهلال الأحمر لجمع التبرعات والتسويق، باستعراض لأهمية الإنذار المبكر.

ثم بدأ الدكتور عبدالكريم سي بن علي مستشار العلاقات الدولية بالهلال، استعراض دراسة مكثفة لجهود أنظمة الإنذار المبكر في مختلف أنحاء العالم، مؤكداً أن تبني فلسفة الإنذار المبكر ونظمه على أساس استعمال المعلومة حول الظواهر وتحليلها لتشخيص الواقع من أجل الوقاية من المخرجات السلبية غير المرغوبة، والتي يمكن أن تكون مدمرة.

وقال إن المعلومة هي محور استراتيجي لكل الفاعلين والمانحين وراسمي السياسات في كل المجالات مثل الاقتصاديين والاجتماعيين وغيرهم، لوضع استراتيجيات وبناء سياسات واتخاذ قرارات على أساس واضح ومدروس.

وذكر أن المتخصصين في هذه الفلسفة استعملوا في مجالات عدة ومنذ زمن طويل الإنذار المبكر وتطويره، ليكون وسيلة مهمة لزيادة القدرات الفنية والمؤسسية، وأداة استراتيجية لوضع سياسة دقيقة وهادفة نحو وقاية أفضل على المستوى المحلي والإقليمي والدولي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض